15-أغسطس-2020

كانت المرناقية قد شهدت احتجاجات سابقة رفضًا لما اعتبروه تغيير مياه بني مطير (صورة أرشيفية)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد، الجمعة 14 أوت/ أغسطس 2020، عن فتح تدقيق في عملية تزويد المرناقية ومعتمديات أخرى من ولاية منوبة بالماء الصالح للشراب بتاريخ 7 أوت/ أغسطس الجاري، وذلك "تبيّنًا لأسباب ما جد مؤخّرًا من احتجاجات ووقوفًا على حقيقة الوضع وما تعلّق به من إشكاليات وتحديدًا للمسؤولين والمسؤوليات".

شرع فريق رقابي تابع لهيئة مراقبي الدّولة في تنفيذ مهمّة تدقيق في عملية تزويد المرناقية ومعتمديات أخرى من منوبة بالماء الصالح للشراب

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أنّ فريقًا رقابيًّا تابعًا لهيئة مراقبي الدّولة، شرع في تنفيذ مهمّة تدقيق في عملية تزويد المرناقية ومعتمديات أخرى من ولاية منوبة بالماء الصالح للشراب، بتاريخ 7 أوت/ أغسطس 2020، وذلك بإذن من محمد عبو، وزير الدولة لدى رئيس حكومة تصريف الأعمال، المكلّف بالوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد.

وأضافت أن الفريق الرقابي، تحوّل بتاريخ 11 و12 أوت/ أغسطس الجاري، إلى المناطق المذكورة وعقد جلسات فنيّة في الغرض وطلب الحصول على وثائق قصد فحصها، مؤكّدة أن هذا الفريق سيقدّم قريباً تقريرًا في الغرض، سينشرُ في الإبّان للعموم.

يُذكر أن المرناقية شهدت منذ فترة اعتصامات واحتجاجات في مناسبات متتالية، رفضًا لما اعتبروه تغيير مياه بني مطير وخلطها بمياه مركب غدير القلّة. 

اقرأ/ي أيضًا:

"الستاغ" تقدم الفاتورة الجديدة لاستهلاك الكهرباء والغاز

يمنع منعًا باتًّا التوجه لمقر الإدارة الجهوية للصحة بالقيروان لهذا السبب