18-يونيو-2020

نمو نخلة بشكل عشوائي في جهة مدارج المنعرج الجنوبي (مواقع التواصل)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال اليومين الأخيرين، صورًا تؤكد حجم الإهمال ونقص الصيانة في ملعب المنزه بتونس العاصمة، وهو وضع مشابه لمعظم ملاعب كرة القدم في تونس، إذ سبقتها صور لنباتات وأعشاب طفيلية في أرضية ملعب 15 أكتوبر ببنزرت وقد انتشرت على منصات التواصل منذ فترة وجيزة.

أبرز الصور كانت لنمو نخلة بشكل عشوائي في جهة مدارج المنعرج الجنوبي، ما يعرف بمنطقة "فيراج الترجي"، وقد أثارت استياء واسعًا في مواقع التواصل

أبرز الصور كانت لنمو نخلة بشكل عشوائي في جهة مدارج المنعرج الجنوبي، ما يعرف بمنطقة "فيراج الترجي"، وقد أثارت استياء واسعًا في مواقع التواصل.

وانطلق إثر ذلك نشطاء في حملة إلكترونية بعنوان "صلح المنزه" تمثلت في نشر صور تؤكد الحالة المتردية للملعب وصور من الأرشيف للملعب إضافة إلى دعوات لصيانته وإعادة تهيئته.

يُذكر أن الملعب الأولمبي بالمنزه هو ملعب رياضي متعدد الاختصاصات يقع بمنطقة المنزه بتونس العاصمة. تم إنشاؤه سنة 1967، بمناسبة ألعاب البحر الأبيض المتوسط على أنقاض ملعب يونغ بيريز. وتبلغ طاقة استيعابه 45 ألف  متفرج.

وقعت تهيئته سنة 1994 لاحتضان كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم كما استقبل البطولة ذاتها سنة 2004. وقد ظل ملعب العاصمة الرئيسي إلى حين إنشاء ملعب رادس سنة 2001. 

ويستقبل الترجي الرياضي التونسي والنادي الإفريقي منافسيهما في هذا الملعب. وهو الذي شهد عدة عروض موسيقية بارزة يتذكرها التونسيون، من أبرزها حفل مايكل جاكسون (أكتوبر 1996) وماريا كاري (جويلية 2006).

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

دراسة حكومية: نسبة البطالة عام 2020 ستبلغ 21.6%

كسوف حلقي للشمس يوم الأحد القادم