22-أبريل-2024
حركة النهضة

خلع مقر النهضة بمنوبة.. النيابة العمومية تأذن بإجراء المعاينات الفنية ورفع البصمات (صورة للمقر المركزي لحركة النهضة/GETTY)

الترا تونس - فريق التحرير

 

تعرّض المكتب الجهوي لحركة النهضة في ولاية منوبة إلى الخلع وبعثرة محتوياته، وتم التفطّن إلى ذلك عشية الجمعة 19 أفريل/نيسان 2024، حسب المعطيات الأولية المتوفرة للجهات القضائية.

المكتب الجهوي لحركة النهضة في ولاية منوبة يتعرّض إلى الخلع وبعثرة محتوياته، والنيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة تتولى تعهيد فرقة الشرطة العدلية بمباشرة الأبحاث اللازمة

وتولت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة منذ مساء الجمعة، تعهيد أعوان فرقة الشرطة العدلية بمنوبة بمباشرة الأبحاث اللازمة، للكشف عن ملابسات تعرض مقر المكتب الجهوي لحركة النهضة، إلى الخلع وبعثرة محتوياته، وفق تصريح الناطقة الرسمية للمحكمة سندس النويوي للوكالة التونسية الرسمية.

وتم إعلام مركز الأمن الوطني بمنوبة والنيابة العمومية التي أذنت بإجراء المعاينات الفنية ورفع البصمات بعد المعاينة الأولية لآثار الخلع بباب المقر المغلق منذ شهر أفريل/ نيسان من العام الماضي، وذلك في انتظار ما ستسفر عنه الأبحاث وكشف المسؤولين عن هذه الحادثة.

مصدر قضائي: النيابة العمومية أذنت بإجراء المعاينات الفنية ورفع البصمات بعد المعاينة الأولية لآثار الخلع بباب مقر حركة النهضة المغلق منذ شهر أفريل 2023، في انتظار ما ستسفر عنه الأبحاث

وبالاستماع إلى مسوغ المقر الأصلي، أكد وضع المقر على ذمة متسوغه والذي ظل مغلقًا منذ عام تقريبًا إلى تاريخ حصول الحادثة وفقًا للمصدر ذاته.

ويشار إلى أن السلطات في تونس تولّت منذ 18 أفريل/نيسان 2023، غلق مقرات حركة النهضة المعارضة للرئيس التونسي قيس سعيّد، كما حُظرت الاجتماعات فيها بعد ساعات قليلة من إيقاف زعيم الحركة راشد الغنوشي.

وتعليقًا على ذلك قال المستشار السياسي لرئيس حركة النهضة رياض الشعيبي آنذاك، إن السلطة تريد أن تجرّ بعض الأحزاب المعارضة إلى العمل السرّي، وذلك عبر التضييق على نشاطاتها وملاحقة قياداتها وغلق مقراتها.