02-مايو-2023
مياه معلبة

لسعد مزاح: لا داعي للخوف والارتباك حول مخزونات الماء (getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد رئيس الغرفة الوطنية لمنتجي المياه المعلبة لسعد مزاح، الثلاثاء 2 ماي/أيار 2023، بخصوص التوجس من فقدان المياه المعلّبة، خاصة بعد عدم توفر كميات هامة منها نهاية الأسبوع الفارط في المساحات التجارية الكبرى، أنّه لم يقع تزويد هذه المساحات بالكميات الكافية المياه لتزامن عطلة نهاية الأسبوع مع عطلة يوم عيد الشغل العالمي (يوم الاثنين غرّة ماي/ أيار 2023).

رئيس غرفة منتجي المياه المعلّبة: أدعو المواطنين إلى عدم تخزين كميات من المياه المعلبة في منازلهم تفاديًا لأي ارتباك

وتابع مزاح بقوله لدى حضوره بالإذاعة "الوطنية" (عمومية): "لا داعي للخوف والارتباك حول مخزون الماء، فوزارة التجارة والغرفة الوطنية لمنتجي المياه المعلبة والديوان الوطني للمياه يسهرون على توفير المنتوج بصفة مسترسلة".

وأكد لسعد مزاح أنّ استهلاك المياه المعلّبة يرتفع في فصل الصيف مقارنة بالأشهر الأخرى، مشددًا على أنّ وجود مخزون تعديلي لمجابهة الطلب الإضافي في موسم الذروة، داعيًا إلى ضرورة تضافر كل الجهود كي لا يقع ارتباك في تزويد السوق، مطالبًا المواطنين بعدم تخزين كميات من المياه المعلبة في منازلهم تفاديًا لأي ارتباك، وفق قوله.

رئيس غرفة منتجي المياه المعلّبة: قد يحدث ارتباك صغير لمدة أسبوعين على أقصى تقدير في شهر أوت حين تتساوى نسبة إنتاج المياه مع نسبة الاستهلاك

وأفاد لسعد مزاح بأنّ نسبة إنتاج المياه المعلّبة ستتساوى في أوقات معينة مع نسبة الاستهلاك ومع المخزون التعديلي، وبالتالي قد يحدث ارتباك صغير لمدة أسبوعين على أقصى تقدير في شهر أوت/ أغسطس، وفق تقديره.

وأوضح رئيس الغرفة الوطنية لمنتجي المياه المعلبة أنّ الأسعار لن ترتفع، وأنّ تزويد السوق سيتواصل بصفة مسترسلة، مشيرًا بخصوص سعر قارورة اللتر ونصف من المياه أنها تصل إلى المزوّدين بسعر 560 مليم (حوالي نصف دينار تونسي)، فيما يبلغ سعر القارورة الصغيرة نصف لتر بـ 350 مليم، وأنّ ما زاد عن ذلك من أسعار البيع (تباع القارورة الكبرى بـ800 مليم) هي هامش ربح للموزعين.