14-سبتمبر-2022

الهادي بكور: يجب أن يتوفر مخزون من المياه المعدنية منذ فصل الربيع

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد رئيس الغرفة الوطنية للمساحات التجارية الكبرى الهادي بكور، الأربعاء 14 سبتمبر/ أيلول 2022، بخصوص نقص التزود بالمياه المعدنية، أنّ "إنتاج تونس من المياه المعدنية لا يغطّي الاستهلاك الصيفي" وفقه.

رئيس غرفة المساحات التجارية الكبرى: لهفة المستهلكين هي ما تجعل المنتجات تنتهي بعد فترة وجيزة من بلوغها المساحات التجارية

وتابع بكور في تصريحه لإذاعة "شمس أف أم" (محلية)، أنّه "لم يحدث أبدًا أن غطّى الإنتاج، الاستهلاك اليومي في فترة الصيف، وبالتالي يجب أن يتوفر مخزون من المياه المعدنية منذ فصل الربيع"، مضيفًا: "حين تنخفض درجات الحرارة تحدث معادلة بين الإنتاج والاستهلاك"، على حد تعبيره.

وبخصوص توفّر عدد من المواد الأخرى، قال رئيس الغرفة الوطنية للمساحات التجارية الكبرى التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، إنّ ديوان التجارة بدأ في ضخ كميات من السكّر السائب، يقع توزيعها يوميًا على المساحات التجارية الكبرى والمتوسطة.

وأشار الهادي بكور إلى أنّ لهفة المستهلكين في البداية، هي ما تجعل المنتجات تنتهي بعد فترة وجيزة من بلوغها المساحات التجارية، مشددًا على أنّ المخزون متوفر لدى المواطن.

وأوضح بكور أنّ إنتاج الحليب ينخفض في هذه الفترة من السنة أيضًا، مشددًا على أنّ التزوّد بالقهوة عاد بشكل طبيعي، وفقه.