27-أكتوبر-2023
المصحات الخاصة في تونس فلسطين

في مبادرة لدعم الشعب الفلسطيني وتخفيف معاناته (صورة تعبيرية/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

عبّرت الغرفة النقابية الوطنية للمصحات الخاصة في تونس، الخميس 27 أكتوبر/تشرين الأول 2023، عن استعدادها وجاهزيتها لاستقبال الجرحى الفلسطينيين وعلاجهم، في مبادرة لدعم الشعب الفلسطيني وتخفيف معاناته.

رئيس غرفة المصحات الخاصة: عديد المصحات التونسية عبرت تلقائيًا عن استعدادها لاستقبال الجرحى الفلسطينيين ومعالجتهم.. وهو أقل ما يمكن القيام به من أجل مساندتهم فالقضية الفلسطينية قضيتنا جميعًا

وقال رئيس الغرفة بوبكر زخامة، في مداخلة له على إذاعة "ديوان" (محلية)، إنّ عديد المصحات التونسية عبرت بشكل تلقائي عن استعدادها لاستقبال الجرحى الفلسطينيين، مثلما سبق أن فعلت مع الأشقاء الليبيين عقب الثورة الليبية"، مؤكدًا أن ذلك هو أقّل ما يمكن القيام به من أجل مساندة الفلسطينيين خاصة وأن القضية الفلسطينية هي قضيتنا جميعًا.

كما ذكّر بأنّ الأطباء التونسيين كانوا قد عبروا عن استعدادهم لدعم هذه الجهود، مشيرًا إلى أنّ هناك حملة في عديد المصحات لتجميع إعانات صحية بالتنسيق مع الهلال الأحمر التونسي لإرسالها إلى غزة.


صورة

وأكد زخامة أنه "بمجرد أن يتم السماح بإجلاء الجرحى الفلسطينيين إلى دول أخرى من أجل علاجهم، سنكون من الأوائل لاستقبالهم ومعالجتهم والقيام بواجبنا تجاههم، ونحن جاهزون لذلك ماديًا ومعنويًا"، وفقه.

رئيس غرفة المصحات الخاصة: بمجرد أن يتم السماح بإجلاء الجرحى الفلسطينيين إلى دول أخرى من أجل علاجهم، سنكون من الأوائل لاستقبالهم ومعالجتهم والقيام بواجبنا تجاههم، ونحن جاهزون لذلك ماديًا ومعنويًا

وكانت عمادة الأطباء بتونس قد أعلنت، في 12 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، استعدادها الكامل لإرسال مساعدات وفرق طبية للإغاثة والعمل الطبي إلى الشعب الفلسطيني الأعزل وذلك بالتنسيق مع المنظمات الدولية للإحاطة بالجرحى قصد معاضدة جهود الفرق الطبية الموجودة على الميدان.

يذكر أن وزير الصحة التونسي علي مرابط كان قد تطرق، في 10 أكتوبر/تشرين الأول 2023 في جلسة عمل في علاقة بإرسال قافلة مساعدات صحّية وإنسانيّة إلى الشّعب الفلسطيني، إلى مسألة تحضير المستشفيات التونسية لاستقبال الفلسطينيين من الجرحى وتأمين أفضل ظروف الرّعاية الطبّية والنّفسيّة للإحاطة بهم، وفق بلاغ لوزارة الصحة.