عن

عن "أزمة الثانوي" وغيرها.. الطاهري يكشف تفاصيل لقاء الطبوبي بالشاهد

أفاد سامي الطاهري أن وفدًا من صندوق النقد الدولي سيكون في تونس الأسبوع المقبل

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل، الأربعاء 12 ديسمبر/ كانون الأول 2018، إن اللقاء الذي جمع بين أمين عام اتحاد الشغل نور الدين الطبوبي ورئيس الحكومة يوسف الشاهد الثلاثاء جاء لبحث ملفين كبيرين يتعلّق الأول بمفاوضات الوظيفة العمومية.

سامي الطاهري: رئيس الحكومة قدّم نفس التعلة والمتمثلة في أن الدوائر المالية العالمية لم تعط الضوء الأخضر للحكومة للزيادة في أجور الوظيفة العمومية

وأكد الطاهري، في تصريح إعلامي، على هامش انعقاد مؤتمر الجامعة العامة للبلديات، تمسك اتحاد الشغل بالتعبئة لإنجاح إضراب يوم 17 جانفي/ كانون الثاني 2019 في القطاع العام والوظيفة العمومية مشيرًا إلى أن الجلسة كانت لإبلاغ رئيس الحكومة بتمسك المنظمة الشغيلة بالمفاوضات.

وأضاف أن اتحاد الشغل لم يتلق للآن إجابات واضحة وأن رئيس الحكومة قدّم نفس التعلّة والمتمثلة في أن الدوائر المالية العالمية مازالت لم تعط الضوء الآخر للحكومة للزيادة في أجور الوظيفة العمومية مفيدًا أن يوسف الشاهد أبلغ الطبوبي أن وفدًا من صندوق النقد الدولي سيزور تونس الأسبوع المقبل وسيلتقي به، ومضيفًا أنه لهذا السبب لم يتلق الاتحاد إجابة لغاية الآن.

من جهة أخرى، أفاد سامي الطاهري أنه تمّ الاتفاق بين يوسف الشاهد ونور الدين الطبوبي على إيقاف عملية الخصم من أجور الأساتذة في هذه الفترة في انتظار التثبت والتحقق باعتبار أن عملية الخصم يحوم حولها جدل كبير قانوني وأخلاقي وعملي.

سامي الطاهري: الاتفاق على إيقاف عملية الخصم من أجور الأساتذة

وأكد الطاهري أن باب الحوار ما يزال مفتوحًا والمشاورات متواصلة ببقية مكونات ملف مطالب مدرسي التعليم الإعدادي والثانوي وبتشريك فاعل للجامعة العامة للتعليم الثانوي مشيرًا إلى إمكانية عقد جلسة لم تتضح معالمها بعد وإذا ما تمّ تحقيق في الحوار يكون تتويجها بحضور جامعة التعليم الثانوي، وفق تصريحاته.

وبيّن أنه لم يتمّ إلى حدّ الآن الوصول إلى اتفاق بل تقديم مقترحات لا يمكن الإجابة عنها بنقطة مجزأة عن بقية النقاط الأخرى موضحًا أن المسألة تتعلّق بمجموعة كاملة من النقاط التي يجب حسمها جميعًا، وفق ما أوردته وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

 

اقرأ/ي أيضًا:

اتحاد الشغل يقر إضرابًا عامًا وطنيًا يوم 17 جانفي

إضراب عام في الوظيفة العمومية.. الرّسائل المشفّرة