13-يونيو-2023
سجين قبض إيقاف

لا يزال إلى حد الآن في حالة فرار والبحث عنه متواصل (صورة تعبيرية/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

على طريقة الأفلام البوليسية، أقدم سجين، الاثنين 12 جوان/يونيو 2023، على الفرار من أمام محكمة الناحية بالجمّ بولاية المهدية، في غفلة من أعوان الحراسة، وبمساعدة خارجية. 

الناطق باسم محاكم المنستير والمهدية: نقل سجين لمحكمة الناحية بالجم لمقاضاته علمًا وأنه كان يتنقل بالاستناد إلى عكازين بدعوى أنه يعاني من صعوبة في الحركة وفي غفلة من الحراس ألقى العكازين وفرّ هاربًا بمساعدة خارجية

وقدم الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية فريد بن جحا، الثلاثاء 13 جوان/يونيو 2023، تفاصيل الواقعة، مؤكدًا أن "ما حصل يعتبر من الجرائم غير المألوفة في تونس"، وفقه.

وقال بن جحا في مداخلة له على إذاعة "موزاييك" (محلية) إنه "تم نقل سجين متورط في جريمة بيع المشروبات الكحولية دون رخصة من السجن إلى محكمة الناحية بالجم لمقاضاته، علمًا وأنه كان يتنقل بالاستناد إلى عكازين بدعوى أنه يعاني من صعوبة في الحركة"، وفقه.

وتابع الناطق باسم محاكم المنستير والمهدية أنه "بعد الجلسة، في غفلة من أعوان الحراسة، قام السجين بإلقاء العكازين وفرّ هاربًا من أمام المحكمة، وكان هناك من ينتظره وساعده على الفرار"، على حد قوله.

الناطق باسم محاكم المنستير والمهدية: قاضي التحقيق أصدر بطاقتيْ إيداع بالسجن ضد شخصين تعلقت بهما شبهة التورط في مساعدة السجين على الفرار والبحث لا يزال جاريًا لإلقاء القبض على السجين الفارّ

ولفت فريد بن جحا إلى أنه تم إشعار النيابة العمومية على الفور، مشيرًا إلى أن قاضي التحقيق كلّف الشرطة العدلية بالمهدية بالبحث في الموضوع. 

كما أفاد بأن قاضي التحقيق أصدر بطاقتيْ إيداع بالسجن ضد شخصين تعلقت بهما شبهة التورط في مساعدة السجين على الفرار وتم إيقافهما، مضيفًا أن البحث لا يزال جاريًا لإلقاء القبض على السجين الفارّ وتقديمه للعدالة، وفقه.