12-يونيو-2023
جريمة قتل

بعد انقضاء المدة القانونية للاحتفاظ بهما والمقدرة بـ96 ساعة (Getty)

الترا تونس -فريق التحرير

 

أفاد وكيل الجمهورية والناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية صفاقس2 هشام الكسيبي، الاثنين 12 جوان/يونيو 2023، أن قاضي التحقيق المتعهد بالبحث في جريمة القتل بصفاقس التي ذهب ضحيتها رجل وزوجته وابنتهما، قرر إصدار بطاقة إيداع بالسجن المدني بصفاقس في حق المظنون فيهما وهما ابن الهالكين وصديقه.

الناطق باسم محكمة صفاقس: قاضي التحقيق المتعهد بالبحث في جريمة القتل بصفاقس التي ذهب ضحيتها رجل وزوجته وابنتهما، قرر إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حق المظنون فيهما وهما الابن وصديقه

وأضاف الكسيبي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن قرار إصدار بطاقة الإيداع بالسجن اتخذه القاضي بعد انقضاء المدة القانونية للاحتفاظ والمقدرة بـ96 ساعة (48 ساعة زائد 48 ساعة تمديد)، وفقه.

يذكر أنه تم مساء الخميس، 8 جوان/يونيو 2023، الاحتفاظ بابن الضحيتين، اللذين قُتلا رفقة ابنتهما على إثر جريمة مروّعة هزّت صفاقس جنوب تونس، وفق ما سبق أن أفاد به الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بصفاقس.

وأضاف المصدر ذاته، في تصريح للوكالة الرسمية، أنه تم الاحتفاظ أيضًا بصديق الابن بعد أن توفرت لدى قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بصفاقس 2، "ما يكفي من الأدلة والقرائن لتوجيه تهمة قتل نفس بشرية عمدًا مع سابقية القصد والإضمار لهما"، وفقه.

الناطق باسم محكمة صفاقس: توفر ما يكفي من الأدلة والقرائن لتوجيه تهمة قتل نفس بشرية عمدًا مع سابقية القصد والإضمار للابن وصديقه

يشار إلى أنّ منطقة حي الحبيب بولاية صفاقس، شهدت ليلة الأربعاء 7 جوان/ يونيو 2023، حدوث "جريمة قتل بشعة"، راح ضحيّتها 3 أشخاص من العائلة نفسها وهم أب متقاعد (حوالي 60 سنة) وأم (حوالي 52 سنة) وابنتهما الصغرى (حوالي 10 سنوات)، وفق تصريح الناطق باسم المحكمة الابتدائية بصفاقس 2 هشام الكسيبي.

وقد خلّفت هذه الحادثة استياء واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي، إذ عبّر كثيرون عن صدمتهم الكبيرة من تفشّي ظاهرة العنف داخل المجتمع التونسي. وقد تابع الكسيبي في تصريحه لإذاعة صفاقس (عمومية)، أنّه تم العثور على الجثث الثلاث داخل منزلهم وهم غارقون في دمائهم بعد الاعتداء عليهم بواسطة آلة حادة، وفقه.

وقد تولت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس 2، لدى علمها بالواقعة، فتح بحث تحقيقي في الغرض لدى قاضي التحقيق المكلف بالاستمرار من أجل "قتل نفس بشرية عمدًا مع سابقية القصد طبق الفصلين 201 و202 من المجلة الجزائية، كما أسند قاضي التحقيق المتعهد، إنابة عدلية لفرقة الشرطة العدلية بصفاقس الجنوبية لاستكمال الأبحاث في الموضوع.