29-أغسطس-2022
النقابات الأمنية في تونس

دعت الهياكل النقابية القاعدية لـ"رص الصفوف" (صورة أرشيفية/ الشاذلي بن إبراهيم/ NurPhoto)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي، الاثنين 29 أوت/أغسطس 2022، أنه تم إيقاف الكاتب العام للنقابة الجهوية بقابس صباح اليوم ذاته من طرف الفرقة المركزية الأولى للحرس الوطني بالعوينة.

النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي تدعو جميع هياكلها الجهوية إلى "رصّ الصفوف والاستعداد لما ستقرره الهيئة النقابية الموسعة"

ودعت، في بيان صادر عن مكتبها التنفيذي، جميع الهياكل النقابية القاعدية بمختلف الأسلاك الأمنية بكامل الجمهورية التونسية لـ"رصّ الصفوف والاستعداد لما ستقرره الهيئة النقابية الموسعة التي ستجتمع يوم 30 أوت/أغسطس بالمقر المركزي للنقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي".

 

وكانت النقابة الجهويّة لقوات الأمن الداخلي بقابس قد أعلنت، في بلاغ نشرته صباح الاثنين، أن عددًا من أعضاء النقابة الجهوية لقوات الأمن الداخلي تجمعوا بمقرّ إقليم الأمن الوطني بقابس احتجاجًا على "عملية جلب الفرقة المركزية الأولى للحرس الوطني بالعوينة للكاتب العام الجهوي لنقابة قوات الأمن الداخلي المطلوب للمحكمة العسكرية".

وأدانت النقابة الجهوية، في بيان أصدرته عشية الاثنين، ما وصفته بـ"التصرف غير الأخلاقي الذي أقدم عليه عناصر الفرقة المذكورة من إهانة وتصرفات فردية تمسّ من هيبة السلك بصفة عامة"، معتبرة أنه "تصرف غير مسبوق ويدعو إلى تفتيت المؤسسة الأمنية وضرب العمل النقابي الأمني"، حسب تقديرها.

النقابة الجهوية للأمن الداخلي بقابس: الفرقة الأمنية التي أوقفت النقابي الأمني أهانته وهو "تصرف غير مسبوق ويدعو لتفتيت المؤسسة الأمنية وضرب العمل النقابي الأمني"

كما دعت، في ذات الصدد، المكتب التنفيذي والهيئة الموسّعة لنقابة الأمن الداخلي إلى "اتخاذ قرارات تصعيدية في هذه اللحظة الفارقة في تاريخ العمل النقابي"، وفق ما جاء في نص البيان.