12-مايو-2021

منظمة الأعراف تتفهم مواصلة عدد من المؤسسات العمل خلال فترة الحجر الصحي الشامل (الشاذلي بن إبراهيم/ NurPhoto)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد عضو المكتب التنفيذي للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بشير بوجدي، الثلاثاء 12 ماي/آيار 2021، أن المركزية النقابية منضبطة للقرارات الحكومية في علاقة بالحجر الصحي الشامل، لكنها تتفهم ما أقدمت عليه بعض فروعها الجهوية من خرق للحجر ومواصلة العمل، وتدعمهم وتساندهم.

وأوضح، في مداخلة له على إذاعة "شمس أف أم"، أن الذين واصلوا العمل خلال فترة الحجر الصحي الشامل مضطرون لذلك نظرًا لوضعيتهم الاقتصادية الصعبة والتزاماتهم المالية، داعيًا الطرف الحكومي إلى تفهم ذلك خاصة فيما يتعلق بالمؤسسات الصغرى. 

بشير بوجدي: 30 % من المؤسسات أغلقت أبوابها، و25 % منها بصدد الإغلاق، و20 % منها في وضعية صعبة جدًا

وشدد بوجدي على أن 55 % من النسيج الصناعي التونسي اضمحل بسبب جائحة كورونا، مشيرًا إلى أن 30 % من المؤسسات أغلقت أبوابها، و25 % منها بصدد الإغلاق، و20 % منها في وضعية صعبة جدًا، وفق تقديره. 

وعبر عضو منظمة الأعراف، في هذا الصدد، عن أمله في أن تتجنب الحكومة في المستقبل اتخاذ قرارات فجئية على غرار إقرار الحجر الصحي الشامل، حسب تصريحه. 

يذكر أن الحكومة كانت قد أعلنت عن إقرار حجر صحي شامل خلال الفترة المتراوحة بين 9 و16 ماي/آيار الجاري المتزامنة مع فترة ما قبل عيد الفطر التي تتميز عادة بحركة تجارية هامة، الأمر الذي أثار حفيظة عديد الاتحادات الجهوية للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية التي قررات تجاهل قرار الحجر الصحي الشامل ومواصلة العمل.

 

اقرأ/ي أيضًا:

اتحاد الأعراف يدعو إلى السماح لأصحاب المهن التي يمثل العيد ذروة نشاطها بالعمل

اعتبر أن قرار الحجر "في غير محله": اتحاد الأعراف بسيدي بوزيد يقرر مواصلة العمل