اتحاد الأعراف يدعو إلى السماح لأصحاب المهن التي يمثل العيد ذروة نشاطها بالعمل

اتحاد الأعراف يدعو إلى السماح لأصحاب المهن التي يمثل العيد ذروة نشاطها بالعمل

دعا الحكومة إلى تلافي هذا الوضع بأقصى سرعة (صورة توضيحية/ ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

عبّر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية عن تضامنه الكامل مع المهنيين والحرفيين والتجار وكل المتضررين من قرار الحجر الصحي الشامل في كل جهات البلاد وتفهمه للوضعية الصعبة التي وجدوا أنفسهم فيها، مؤكدًا وقوفه إلى جانبهم وتبنيه لمطالبهم الهادفة إلى الحفاظ على مؤسساتهم والدفاع على موارد رزقهم.  

وأكد، في بيان نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن هذا القرار ستكون له تداعيات سلبية جدًا على عديد القطاعات تضاف إلى المعاناة والخسائر الكبرى التي تكبدها المهنيون منذ ظهور وباء كورونا. 

اتحاد الأعراف: قرار الحجر الصحي الشامل ستكون له تداعيات سلبية جدًا على عديد القطاعات تضاف إلى المعاناة والخسائر الكبرى التي تكبدها المهنيون منذ ظهور وباء كورونا

 ودعت منظمة الأعراف، في هذا الإطار، إلى تلافي هذا الوضع بأقصى سرعة والسماح للمهن التي يمثل عيد الفطر ذروة نشاطها ويحتاج المواطن إلى خدماتها بالعمل خلال الأيام المقبلة السابقة لعيد الفطر، مع التزام الجميع من مستهلكين وأجراء ومهنيين بتطبيق البرتوكول الصحي والتباعد الجسدي، وذلك للتخفيف من حالة الازدحام التي شهدتها مختلف مناطق البلاد.

اقرأ/ي أيضًا:  رئيس غرفة بيع الملابس الجاهزة لـ"الترا تونس": من التجار من أفلس أو غيّر نشاطه

كما جدد دعوته الملحة إلى الحكومة لإقرار خطة مساعدات طارئة وسريعة للقطاعات المتضررة من جائحة كرونا لأن تواصل هذا الوضع سيكون بمثابة الضربة القاضية للعديد من المهنيين والحرفيين والتجار، مجددًا طلبه تعليق كل عمليات استخلاص الالتزامات المالية والاجتماعية للمتضررين من أصحاب المؤسسات حتى يتسنى إنقاذ النسيج الاقتصادي الوطني والحفاظ على آلاف مواطن الشغل، وفق ما جاء في نص البيان.

وكانت الغرفة النقابية الوطنية لحرفيي الأحذية قد نفذت وقفات احتجاجية أمام مقرات الولايات على الساعة العاشرة صباحًا للتنديد بممارسات الحكومة وتمسكها بإقرار الحجر الصحي الشامل "رغم المطالب المتكررة بمراجعة هذا القرار وتأجيله إلى ما بعد عيد الفطر". ووصفت الغرفة قرار الحجر الشامل بالجائر وغير المسؤول معتبرة أن الحكومة غير جادة في تحمل مسؤوليتها.

وأكد رئيس الغرفة النقابية الوطنية لحرفيي الأحذية وجدي ذويب، الاثنين 10 ماي/ آيار 2021 في تصريح لـ"الترا تونس"، أن الغرفة التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة أبلغت الولاة بمختلف أنحاء الجمهورية أن منظوريها سيفتحون محلاتهم بداية من الثلاثاء 11 من الشهر نفسه، سواءً تراجعت الحكومة عن إقرار الحجر الصحي الشامل أم لم تفعل، وطالبت الغرفة الولاة بتبليغ ذلك إلى رئيس الحكومة.

--بيان الاتحاد التونسي للصناعة للتجارة والصناعات التقليدية حول تداعيات الحجر الصحي الشامل على بعض...

Publiée par UTICA Tunisie sur Dimanche 9 mai 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

الغرفة الوطنية لحرفيي الأحذية: سنفتح محلاتنا غدًا سواءً تراجعت الحكومة أم لا

الأزمة السياسية في تونس تعصف بالحجر الصحي الشامل