اتحاد الأعراف بسوسة يقرر مواصلة النشاط التجاري خلال فترة الحجر الصحي الشامل

اتحاد الأعراف بسوسة يقرر مواصلة النشاط التجاري خلال فترة الحجر الصحي الشامل

أكد أن منظوريه عبروا عن تمسكهم بحقهم في العمل (صورة توضيحية/ ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بسوسة، السبت 8 ماي/آيار 2021، أنه قرر مواصلة النشاط التجاري بصفة عادية إلى غاية ليلة العيد، أي خلال فترة الحجي الصحي الشامل الذي أقرته الحكومة من 9 إلى 16 ماي/آيار الجاري. 

وأوضح، في بيان نشره على صفحته بموقع التواصل "فيسبوك"، أنه تم اتخاذ هذا القرار نظرًا للظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها أغلب التجار، ولالتزاماتهم المادية تجاه المزودين وكافة المتعاملين الاقتصاديين، وكذلك لمدى أهمية الأيام التجارية التي تسبق يوم عيد الفطر. 

اتحاد الأعراف بسوسة: تم اتخاذ هذا القرار نظرًا للظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها أغلب التجار، ولالتزاماتهم المادية تجاه المزودين، وكذلك لمدى أهمية الأيام التجارية التي تسبق يوم عيد الفطر

ولفت الاتحاد الجهوي للصناعة بسوسة إلى أن هذا القرار يأتي بعد التشاور والتحاور مع مختلف منظوريه الذين عبروا عن تمسكهم بحقهم في العمل، وفق ما ورد في نص البيان. 

يذكر أن الجامعة التونسية للحرفيين والمؤسسات الصغرى والمتوسطة كانت قد عبرت، في بيان مساء الجمعة 7 ماي/ آيار 2021، عن رفضها لقرار الحكومة إقرار الحجر الصحي الشامل لمدة أسبوع، ودعت منخرطيها إلى العصيان الجبائي وعدم خلاص فواتير استهلاك الكهرباء والماء. 

كما دعت، في ذات البيان، إلى مقاطعة التعامل مع البنوك و"الليزينيق" التي لا تؤجل تتبعات الشيك، وطالبت منخرطيها القيام بالإجراءات اللازمة وتكليف محام لمقاضاة الحكومة التونسية أمام القضاء الإداري.

وكان رئيس الحكومة هشام المشيشي قد أعلن، الجمعة 7 ماي/ آيار 2021، خلال ندوة صحفية في قصر الحكومة بالقصبة إقرار حجر صحي شامل من 9 إلى 16 ماي/ آيار 2021.

وأعلنت الناطقة الرسمية باسم الحكومة حسناء بن سليمان، عن جملة الإجراءات التي تم إقرارها بالتوازي مع الحجر الصحي الشامل وهي: حظر الجولان من 7 مساء إلى 5 صباحًا، منع التنقل بين المدن باستثناء الحالات المرخص لها والحالات الاستعجالية والخدمات الأساسية، منع جميع التجمعات والاحتفالات، غلق الفضاءات الترفيهية والمنتزهات ومختلف محلات الخدمات ودور العبادة، غلق الأسواق والمحلات التجارية، ومواصلة العمل بإجراءات الحجر الصحي الإجباري للوافدين.

Publiée par UTICA Sousse sur Samedi 8 mai 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

جامعة الحرفيين والمؤسسات الصغرى والمتوسطة تدعو إلى العصيان الجبائي

اتحاد الأعراف بصفاقس: قرار الحجر الشامل متسرع وله آثار وخيمة