27-مارس-2019

قال الشواشي إن وزير النقل فشل في مهمته

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد النائب بالبرلمان عن الكتلة الديمقراطية والأمين العام لحزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي، في تصريح لـ"ألترا تونس"، الأربعاء 27 مارس/ آذار 2019، أن الكتلة بصدد جمع إمضاءات من النواب لتمرير عريضة لسحب الثقة من وزير النقل هشام بن أحمد.

 غازي الشواشي لـ"ألترا تونس": وزير النقل فشل في مهمته ولم يكن قادرًا على مواجهة مشاكل قطاع النقل العمومي

وبيّن الشواشي أن هذه العريضة تأتي على خلفية المشاكل الكبرى التي تعاني منها وزارة النقل والمؤسسات العمومية التابعة لها على غرار شركة الخطوط التونسية وشركة الملاحة مشيرًا إلى المشاكل التي تشكو منها مؤسسات النقل العمومية كالأعطاب والتأخير.

واعتبر أن وزير النقل فشل في مهمته ولم يكن قادرًا على مواجهة مشاكل قطاع النقل العمومي، قائلًا إنه "لم يعد قادرًا على إدارة مؤسسة النقل العمومي التي لها علاقة مباشرة بالمواطن والسياح".

وأضاف محدثنا أن "مؤسسات النقل العمومي ينخرها الفساد ولا تعمل في إطار الانضباط والشفافية والحوكمة الرشيدة".

من جهة أخرى، طالبت الكتلة الديمقراطية رئيس مجلس نواب الشعب ومكتب المجلس باستعجال النظر في مشروع القانون المتعلّق بتنظيم سبر الآراء والذي وقع تقديمه منذ شهر ماي/ أيار 2016 للانتهاء منه في أجل معقول حتى يتم عرضه على الجلسة العامة من أجل المصادقة عليه خلال هذه الفترة خاصة وأن لسبر الآراء تأثير كبير وتوجيه للرأي العام وتونس تعيش سنة انتخابية مصيرية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

البرلمان يدعو الحكومة للتحرك الفوري رفضًا لقرار ترامب حول الجولان

وزير النقل: انتهاء مفاوضات "السماوات المفتوحة" وقريبًا فضاء تجاري في ملولة