16-نوفمبر-2022
 أبو يعرب المرزوقي

الكاتب والدكتور في الفلسفة التونسي أبو يعرب المرزوقي

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد المحامي والنائب السابق بالمجلس الوطني التأسيسي عبد الرؤوف  العيادي، الأربعاء 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، في تدوينة على صفحته بموقع فيسبوك، أن الكاتب والدكتور في الفلسفة التونسي أبو يعرب المرزوقي يمثل أمام القضاء الجناحي في 5 قضايا.

المحامي عبد الرؤوف  العيادي: "سياسة بلا قيم تساوي قمعًا مجردًا"

وعلق العيادي، في ذات التدوينة، بالقول "سياسة بلا قيم تساوي قمعًا مجردًا"، دون تقديم أي إيضاحات حول طبيعة هذه القضايا أو من رفعها.

 

 أبو يعرب المرزوقي

 

في وقت سابق، وتحديدًا في نهاية ماي/أيار 2022، كان المحامي والنائب بالبرلمان المنحل سمير ديلو، قد صرح أنه قد تم توجيه "تهمة ارتكاب أمر موحش تجاه رئيس الجمهورية على خلفيّة 5 تدوينات" وذلك ضد المرزوقي.

في وقت سابق، وتحديدًا في نهاية ماي 2022، كان المحامي سمير ديلو، قد صرح أنه قد تم توجيه "تهمة ارتكاب أمر موحش تجاه رئيس الجمهورية على خلفيّة 5 تدوينات" وذلك ضد المرزوقي

وتحتوي هذه التدوينات حسب الشكايات على "عبارات وألفاظ تمسّ من هيبة الدولة التونسية، وفيها إساءة كبيرة وتهجّم واضح على القائد الأعلى للقوات المسلّحة في شخص رئيس الجمهوريّة قيس سعيّد"، وفق ما ذكره ديلو.

يُذكر أن عديد السياسيين والنشطاء التونسيين يمثلون في الآونة الأخيرة أمام التحقيق في قضايا مختلفة، رٌفعت أغلبها إن 25 جويلية/يوليو 2021، من بينهم قيادات أحزاب سياسية ونواب في البرلمان.  ولم تصدر أحكام باتة في معظم هذه القضايا إلى حد تاريخ كتابة هذا الخبر.