19-أبريل-2024
رياح

معهد الرصد الجوي: الريح قويةً قرب السواحل وبالمرتفعات ومناطق الجنوب

الترا تونس - فريق التحرير

 

 

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي بأنّ طقس تونس، الجمعة 19 أفريل/نيسان 2024، سيتميّز بظهور سحب عابرة بأغلب الجهات وتكون أحيانًا كثيفة مع أمطار ضعيفة ومحلية بالمناطق الساحلية الشمالية.

معهد الرصد الجوي:  درجات الحرارة في انخفاض طفيف وتتراوح القصوى بين 14 و19 درجة بالشمال والمرتفعات وبين 21 و26 درجة ببقية المناطق، كما تصل إلى 32 درجة بأقصى الجنوب

وتكون الريح من القطاع الشمالي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب قويةً قرب السواحل وبالمرتفعات وكذلك بالجنوب، حيث تثير محليًا الرمال والأتربة وتكون معتدلة فقوية نسبيًا ببقية الجهات، والبحر شديد الاضطراب بخليج قابس وهائج ببقية السواحل.

أما درجات الحرارة فهي في انخفاض طفيف وتتراوح القصوى بين 14 و19 درجة بالشمال والمرتفعات وبين 21 و26 درجة ببقية المناطق، كما تصل إلى 32 درجة بأقصى الجنوب.

وفيما يتعلق بنشاط الملاحة والصيد البحري، فتبقى النشرات التحذيرية الصادرة عن المعهد الوطني للرصد الجوي سارية المفعول، حيث تكون الريح شمالية غربية في السواحل الشمالية والشرقية وتتراوح سرعتها إلى 28 إلى 40 عقدة، أما بخليج قابس فتكون الريح شمالية إلى شمالية غربية وتتراوح سرعتها بين 28 إلى 33 عقدة.