22-أبريل-2024
طقس

معهد الرصد الجوي: درجات الحرارة تتراوح بين 16 و22 درجة بالشمال والمرتفعات وقرب السواحل (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي بأنّ طقس تونس، الاثنين 22 أفريل/نيسان 2024، سيتميّز بظهور سحب عابرة بأغلب الجهات وتكون أحيانًا كثيفة بالشمال والمناطق الساحلية الشرقية.

معهد الرصد الجوي: درجات الحرارة القصوى تتراوح بين 16 و22 درجة بالشمال والمرتفعات وقرب السواحل وبين 23 و28 درجة ببقية المناطق وتصل إلى 32 درجة بأقصى الجنوب

وتكون الريح من القطاع الشمالي بالشمال والوسط، ومن القطاع الشرقي بالجنوب، قوية قرب السواحل وبالجنوب مع رياح رملية محلية وضعيفة فمعتدلة ببقية المناطق، والبحر مضطرب إلى شديد الاضطراب بالشمال والوسط مع أمواج متقاطعة في خليج قابس.

أما درجات الحرارة فتتراوح القصوى بين 16 و22 درجة بالشمال والمرتفعات وقرب السواحل وبين 23 و28 درجة ببقية المناطق وتصل إلى 32 درجة بأقصى الجنوب.

وفيما يتعلق بنشاط الملاحة والصيد البحري، فتبقى النشرات التحذيرية الصادرة عن المعهد الوطني للرصد الجوي سارية المفعول، حيث تكون الريح شمالية غربية في خليج تونس ومنطقة سيراط وتتراوح سرعتها إلى 15 إلى 25 عقدة وتصل مؤقتًا إلى 30 عقدة، والبحر مضطرب إلى شديد الاضطراب.

أما في خليج الحمامات ومنطقة الشابة تكون الريح شمالية شرقية وتتراوح سرعتها بين 15 إلى 25 عقدة وتصل إلى 30 عقدة بعد الظهر، والبحر مضطرب إلى شديد الاضطراب مع ظهور أمواج متقاطعة، وفي خليج قابس تكون الريح أيضًا شمالية شرقية وتتراوح سرعتها بين 25 إلى 35 عقدة، والبحر شديد الاضطراب مع أمواج متقاطعة.