28-يناير-2024
طعن طبيبة تونسية في برلين

صورة لسفارة تونس في برلين

الترا تونس _ فريق التحرير 

 

قالت سفارة تونس ببرلين، إن قنصل تونس بالنيابة بمونيخ تحول إلى مستشفى مانهايم للاطمئنان على صحة طبيبة أسنان تونسية تعرضت إلى الطعن يوم 25 جانفي/يناير 2024.

سفارة تونس ببرلين تؤكد تعرض طبيبة تونسية بمانهايم الألمانية إلى حادث طعن "همجي وغير مبرر" من قبل شاب ألماني

وأضافت سفارة تونس ببرلين في بلاغ لها، السبت 27 جانفي/يناير الجاري، أن الحالة الصحية للمواطنة التونسية مستقرة وبعيدة عن الخطر بالرغم من فضاعة الاعتداء الهمجي الذي تعرضت إليه وهي تخضع للفحوصات والمتابعة اللازمة من قبل الطاقم الطبي للمستشفى.

ووفق ذات البلاغ،فإن سفارة تونس ببرلين ستتولى إبلاغ السلطات الألمانية بشجب تونس لمثل هذه الاعتداءات السافرة ودعوتها للتحقيق في هذه الحادثة الشنيعة وحماية حقوق الضحية.

سفارة تونس ببرلين: سنتولى إبلاغ السلطات الألمانية بشجب تونس لمثل هذه الاعتداءات السافرة ودعوتها للتحقيق في هذه الحادثة الشنيعة وحماية حقوق الضحية

من جهته، أكد قنصل تونس ببرلين حرص السلطات التونسية على الإحاطة بأبناء الجالية التونسية بالخارج وتوفير الرعاية اللازمة لهم والدفاع عن مصالحهم، وفق ذات البلاغ.

وفي تفاصيل الحادثة، كشفت سفارة تونس ببرلين في بلاغ لها بتاريخ 26 جانفي/يناير 2024، أنها تلقت خبرًا صادمًا تمثل في تعرض طبيبة أسنان تونسية بجهة مانهايم إلى حادث طعن "همجي وغير مبرر" من قبل شاب ألماني.

وقالت السفارة في بلاغها إنّ وزارة الخارجية التونسية تتابع بدورها الحالة الصحية والنفسية للمواطنة التونسية، مؤكدة في ذات السياق أنّ وزير الخارجية نبيل عمار، اتصل بالطبيبة للاطمئنان على صحتها والرفع من معنوياتها.

ويوم 26 جانفي/يناير الجاري، أكد مكتب المدعي العام في مدينة مانهايم الألمانية، في بلاغ له اطلع "الترا تونس" على نسخة منه، إيقاف شاب يبلغ من العمر 28 عامًا يشتبه في تورطه في محاولة قتل الطبيبة التونسية.    

ووفق ذات البلاغ، فإن الشاب طعن الطبيبة التونسية في رأسها عند إحدى إشارات المرور بالمدينة، وواصل طعنها بعد أن طرحها أرضًا، قبل أن يفر هاربًا بعيداً عن مسرح الجريمة.

مكتب المدعي العام بمانهايم الألمانية: تم إيقاف الشاب الذي طعن الطبيبة التونسية ومن المرجح أن يكون يعاني من مرض عقلي

وقال البلاغ إنه تم إبلاغ الشرطة بالحادث من قبل شهود عيان، وإن خدمات الطوارئ تمكنت من إيقاف الشاب المعتدي ويتمّ الآن التحقيق معه، مرجحة أن يكون المشتبه به يعاني من مرض عقلي.

وأشار البلاغ إلى أن المشتبه به يخضع حاليًا للتقييم من قبل خبير نفسي تم تعيينه من قبل السلطات الأمنية، مؤكدة في ذات السياق أنه لا يوجد علاقة معرفة بين الضحية والشاب المشتبه به.

شرطة ألمانيا