24-مارس-2020

ثبتت إصابة المواطن المقيم بقسم الإنعاش الطبي بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بفيروس كورونا (صورة تقريبية/ getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد المدير الجهوي للصحة بصفاقس، علي العيادي، الثلاثاء 24 مارس/ آذار 2020، ثبوت إصابة المواطن المقيم بقسم الإنعاش الطبي بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بفيروس كورونا، بعد أن وردت على الإدارة الجهوية نتيجة التحليل من طرف المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة.

المدير الجهوي للصحة بصفاقس: إدارة الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة تقوم بجرد كلّ الأشخاص الذين حاذوا المريض من أقربائه وأصدقائه وأعوان الصحة

وبيّن العيادي أنه بمجرّد ورود المعطيات القطعية حول إصابة هذا المواطن البالغ من العمر 40 سنة بالمرض، تمت المسارعة باتخاذ الإجراءات الضرورية التي تتمثل في تعقيم كامل المستشفى وعزل المريض والعزل الصحي للإطار الطبي وشبه الطبي بشكل ذاتي، وبالإقامة في نزل بجهة صفاقس تم تخصيصه للغرض.

وأضاف أن إدارة الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة تقوم بجرد كلّ الأشخاص الذين حاذوا المريض من أقربائه وأصدقائه وأعوان الصحة، وذلك لإخضاعهم لإجراءات العزل والقيام بالتحاليل الضرورة.

وكانت تواترت على مواقع التواصل الاجتماعي طيلة الليلة الفاصلة بين الاثنين والثلاثاء، بشكل مكثف، أنباء تداولها عديد الأشخاص من ضمنهم أطباء، أكدت إصابة مريض نزيل قسم الإنعاش الطبي بالمستشفى الحبيب بورقيبة بفيروس كورونا ودخول عديد الإطارات الطبية وأعوان الصحة الذين باشروا المريض في عزل صحي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مُصاب بـ"كورونا" يحيل العاملين بمصحة سكرة إلى الحجر الصحي

آخر تطورات حالة زوجة المصاب الأول بفيروس "كورونا" أصيل بومرداس