صدور الأحكام في قضية

صدور الأحكام في قضية "خلية سجنان" ضد 44 شخصًا

تراوحت بين السجن لـ10 سنوات ومدى الحياة

الترا تونس - فريق التحرير

 

أصدرت الدائرة الجنائية المتخصصة بالنظر في قضايا الإرهاب أحكامها المتعلقة بما يعرف بقضية "خلية سجنان" الإرهابية التي شملت 44 متهمًا، وذلك بتاريخ 19 فيفري/شباط 2021.

وأفاد الناطق باسم المحكمة الابتدائيّة بتونس محسن الدالي، الاثنين 2 مارس/ شباط 2021 في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، بأن الأحكام تراوحت بين السجن لـ10 سنوات ومدى الحياة، مشيرًا إلى أن الأحكام المؤبدة شملت 16 متهمًا.  كما أقرت الدائرة بالنفاذ العاجل للأحكام ضد المتهمين في حالة فرار.

الدالي: الـ 44 متهمًا الذين شملتهم الأحكام، من بينهم 24 شخصًا مثلوا في حالة إيقاف أمام القضاء، إلى جانب أربعة متهمين في حالة سراح، في حين كان المتهمون الآخرون في حالة فرار

يشار إلى أن الـ 44 متهمًا الذين شملتهم الأحكام، من بينهم 24 شخصًا مثلوا في حالة إيقاف أمام القضاء، إلى جانب أربعة متهمين في حالة سراح، في حين كان المتهمون الآخرون في حالة فرار، وفق الدالي.

وأضاف الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس إلى أنه قد وُجهت للمتهمين جرائم تعلقت بالانضمام إلى تنظيم إرهابي وتوفير أسلحة ومتفجرات ومكان لإيواء عناصر إرهابية. كما وجهّت لهم جرائم محاولة القتل المتصفة بالإرهابية، مع سابقية الإضمار، وكذلك التآمر الواقع لارتكاب اعتداء عل أمن الدولة الداخلي.

وعن تفاصيل القضية، فهي تعود إلى موفى شهر جويلية/يوليو 2015، عندما استهدفت قوات أمنية في مدينتي سجنان ومنزل بورقيبة من ولاية بنزرت "عناصر إرهابية كانت تعد لمخطط إرهابي يرمي لاستهداف مناطق حساسة"، وفق ما ذكرته آنذاك وزارة الداخلية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

القصرين: الكشف عن مخبأ لإرهابيين معدّ لصنع الألغام

القصرين: إيقاف 5 أشخاص من أجل "الانتماء إلى تنظيم إرهابي"