القصرين: الكشف عن مخبأ لإرهابيين معدّ لصنع الألغام

القصرين: الكشف عن مخبأ لإرهابيين معدّ لصنع الألغام

العثور على كميات من المتفجرات العسكرية (صورة أرشيفية/ فتحي نصري/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الداخلية، الاثنين 22 فيفري/شباط 2021، أن الوحدات التابعة للقوّة الأمنيّة المشتركة لمكافحة الإرهاب بالقصرين تمكنت خلال الأيّام الفارطة من الكشف عن مخبأ لعناصر إرهابيّة بأحد جبال ولاية القصرين والعثور على كميات من المتفجرات العسكرية.

وأضافت الوزارة، في بلاغ نشرته على موقعها الإلكتروني، أنه تم العثور داخل هذا المخبأ على معدّات لصنع الألغام، إضافة إلى كميّة من مادّة الأمونيتر وحاوية بلاستيكيّة مملوءة بكمية من مادّة يُشتبه في كونها متفجّرات قُدّر وزنها بحوالي 23 كيلوغرامًا .

تم العثور داخل المخبأ على معدّات لصنع الألغام، إضافة إلى كميّة من مادّة الأمونيتر وحاوية بلاستيكيّة مملوءة بـ23 كيلوغرامًا من  متفجّرات عسكرية من نوع "TNT" شديدة الخطورة

وأشارت، في ذات الصدد، إلى أنه بعد القيام بالتساخير اللازمة عن طريق إدارة الشرطة الفنية والعلميّة بإذن من النيابة العموميّة بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب وبالتنسيق مع الوحدة الوطنيّة للأبحاث في جرائم الإرهاب للحرس الوطني، تم التأكد من أن هذه المادة المشبوهة هي متفجّرات عسكرية من نوع "TNT" شديدة الخطورة.

وأردفت وزارة الداخلية، في بلاغها، أن وحدات الهندسة العسكريّة تولت، بعد الحصول على الأذون اللازمة من القطب القضائي لمكافحة الإرهاب، إعدام المحجوز.

 

اقرأ/ي أيضًا:

جبل سمامة: العثور على لغم في شكل ''قذيفة موجهة''

 

القصرين: إيقاف 5 أشخاص من أجل "الانتماء إلى تنظيم إرهابي"