12-أكتوبر-2020

النائب عن الكتلة الديمقراطية بالبرلمان أميرة شرف الدين

الترا تونس - فريق التحرير

 

تطرقت النائب عن الكتلة الوطنية أميرة شرف الدين، الإثنين 12 أكتوبر/تشرين الأول 2020، إلى الحديث عن اجتماع الكتلة السبت المنقضي، الذي تم خلاله انتخاب النائب رضا شرف الدين رئيسًا لها، في حين تغيّب عنه رئيسها السابق حاتم المليكي.

وقالت، في مداخلة لها على إذاعة "جوهرة أف أم"، إن الاجتماع كان قد دعا إليه المليكي فيما تغيب لأسباب شخصية، مشيرة إلى أن الاجتماع انعقد بتوفر النصاب القانوني وبحضور عدل تنفيذ.

أميرة شرف الدين: انتخاب رضا شرف الدين تم بشكل قانوني وشرعي في إطار التداول على المسؤوليات 

وأكدت أنه حتى لو حضر المليكي الاجتماع فإن نتيجة التصويت لم تكن لتتغير، لافتةً إلى أنه تم انتخاب رضا شرف الدين بالأغلبية رئيسًا جديدًا للكتلة، مذكرة بأنه من مؤسسيها شأنه شأن حاتم المليكي.

واعتبرت النائب، في ذات الصدد، أن ما قامت به الكتلة الوطنية يأتي في إطار التداول على المسؤوليات على غرار ما قامت به كتل نيابية أخرى، مؤكدة أن انتخاب شرف الدين تم في إطار القانون والشرعية والديمقراطية.

وعبرت عضو مجلس نواب الشعب عن استغرابها من "الممارسات الصادرة عن حاتم المليكي المعروف عنه تشبعه بالديمقراطية"، مرجحة أن ما دونه على موقع التواصل "فيسبوك" ربما كان ردة فعل في لحظة غضب"، وفق تقديرها.

وأضافت أميرة شرف الدين أن "من حق المليكي التوجه للقضاء في حال رأى أننا خالفنا القانون في انتخاب رضا شرف الدين رئيسًا للكتلة الوطنية"، وفق تعبيرها.

 يذكر أن الصفحة الرسمية للكتلة الوطنية على فيسبوك نشرت، السبت 10 أكتوبر/تشرين الأول، بيانًا مفاده أنها عقدت اجتماعًا بطلب من ثلث أعضائها وبحضور الأغلبية المطلقة أسفر عن انتخاب رضا شرف الدين رئيسًا للكتلة وعماد أولاد جبريل نائبًا للرئيس.

في المقابل، صدر بيان آخر موقّع من حاتم المليكي معتبرًا أن ما أقدم عليه رضاء شرف الدين يعتبر "محاولة انقلاب على رئاسة الكتلة" مبينًا أنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات وفقًا للنظام الداخلي لمجلس نواب الشعب والتي من بينها إمكانية إقالة رضاء شرف الدين من الكتلة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بين المليكي وشرف الدين: انشقاق داخل الكتلة الوطنية

الكتلة الوطنية ترشح رضا شرف الدين لرئاسة الحكومة