11-أكتوبر-2020

أزمة داخلية في الكتلة الوطنية

الترا تونس - فريق التحرير

 

تشهد الكتلة الوطنية (16 نائبًا) بمجلس نواب الشعب أزمة داخلية، بعد إعلان مجموعة منها انتخاب رضا شرف الدين رئيسًا لها خلفًا لرئيسها الحالي حاتم المليكي الذي أكد عدم شرعية اجتماع المجموعة الأولى.

وكانت قد نشرت الصفحة الرسمية للكتلة على فيسبوك، بيانًا، مفاده أنها عقدت اجتماعًا بطلب من ثلث أعضائها وبحضور الأغلبية المطلقة أسفر عن انتخاب رضا شرف الدين رئيسًا للكتلة وعماد أولاد جبريل نائبًا للرئيس.

تشهد الكتلة الوطنية (16 نائبًا) بمجلس نواب الشعب أزمة داخلية بعد إعلان مجموعة منها انتخاب رضا شرف الدين رئيسًا لها خلفًا لرئيسها الحالي حاتم المليكي

في المقابل، صدر بيان آخر موقّع من حاتم المليكي معتبرًا أن ما أقدم عليه رضاء شرف الدين يعتبر "محاولة انقلاب على رئاسة الكتلة" مبينًا أنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات وفقًا للنظام الداخلي لمجلس نواب الشعب والتي من بينها إمكانية إقالة رضاء شرف الدين من الكتلة.

وتضمّن هذا البيان أنه تم توجيه عدل منفذ إلى المجموعة التي يقودها شرف الدين لإعلامها بعدم قانونية الاجتماع.

يُذكر أن الكتلة الوطنية تكوّنت أساسًا من مجموعة من المنشقين من كتلة "قلب تونس" في الدورة البرلمانية الفارطة وانضم إليها مؤخرًا 3 نواب منشقين من كتلة "نداء تونس"، والنائب عن حزب الوطد منجي الرحوي والنائب المستقيل عن ائتلاف الكرامة فاكر الشويخي.

وباتت الكتلة مُمثلة، على خلاف الدورة البرلمانية السابقة، في مكتب البرلمان بنائب وحيد، وستتولّى رئاسة لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية وأيضًا لجنة شؤون المرأة.

 

تونس في 10 أكتوبر 2020 بيان إن الكتلة الوطنية المجتمعة اليوم السبت 10 أكتوبر 2020 بطلب من ثلث أعضائها وبحضور الأغلبية...

Publiée par ‎الكتلة الوطنية‎ sur Samedi 10 octobre 2020

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

المليكي: نقاشات معمّقة لإعلان مشروع سياسي جديد

قضية اعتداء رئيس مركز على محامية: "حاسبهم" تنشر فيديو الاعتداء