26-يوليو-2019

وافت المنية رئيس الجمهورية التونسية الباجي قائد السبسي صباح الخميس 25 جويلية 2019

الترا تونس - فريق التحرير

 

من المنتظر أن يوارى جثمان رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، السبت 27 جويلية/ تموز 2019، بمقبرة الجلاز و تحديدًا في تراب "آل قائد السبسي" فيما ستقام صلاة الجنازة بجامع مالك بن أنس حذو القصر الرئاسي بقرطاج.

وقد نقل جثمان الرئيس الراحل، الجمعة 26 جويلية/ تموز، من المستشفى العسكري بإشراف وحدات من الجيش ومختلف التشكيلات الأمنية من حرس وأمن رئاسي إلى قصر قرطاج. واستقبل مئات المواطنين موكب جثمان الفقيد برفع النشيد الوطني.

وسبق وصول موكب الجثمان إلى قصر قرطاج، إجراءات أمنية مشددة على مختلف التقاطعات والطرقات المؤدية إلى القصر دون قطع حركة المرور التي تواصلت بصفة عادية. وأكدت مصادر من الأمن الرئاسي لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية) أن عائلة الفقيد كانت في استقبال موكب الجثمان داخل القصر.

ومن المنتظر أن يتوجه موكب الجنازة الوطنية، السبت، من القصر الرئاسي إلى مقبرة الجلاز سيرًا على الأقدام ثم في موكب عسكري وسط توقعات بحضور قادة وزعماء وشخصيات رسمية عربية وأجنبية مراسم الجنازة التي سيؤمنها الجيش الوطنين وكان هذا ما أعلن عنه رئيس الحكومة يوسف الشاهد في تصريح إعلامي الخميس.

ستوثق وزارة الدفاع جنازة القائد الأعلى للقوات المسلحة الراجل الذي يعدّ أول رئيس جمهورية في تاريخ تونس تتوفاه المنية في حالة مباشرة

وستوثق وزارة الدفاع جنازة القائد الأعلى للقوات المسلحة الراحل، الذي يعدّ أول رئيس جمهورية في تاريخ تونس تتوفاه المنية في حالة مباشرة.

وفي سياق متصل، ستتولى التلفزة الوطنية التونسية يوم السبت 27 جويلية/ تموز الجاري، تأمين عملية النقل المباشر لموكب الجنازة الوطنية للرئيس الراحل وذلك في جميع مراحلها انطلاقًا من قصر الجمهورية بقرطاج وصولًا إلى مثواه الأخير.

كما ستؤمن التلفزة التونسية شارة الإرسال لفائدة القنوات التلفزية المحلية والعربية والأجنبية التي ستقوم بمواكبة هذا الحدث.

 

اقرأ/ي أيضًا:

رسميًا.. هذا موعد الانتخابات الرئاسية المبكرة

وفاة رئيس الجمهورية: دول تعلن الحداد وشخصيات أجنبية تنعى الرئيس الراحل