10-يوليو-2021

لمدة 10 أيام من 11 إلى 20 جويلية 2021 (ماهر جعيدان/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

 قررت والية سوسة رجاء الطرابلسي، مساء الجمعة 9 جويلية/يوليو 2021، رفع الحجر الصحي الشامل الساري من 4 إلى 11 جويلية/يوليو 2021، وتعويضه بحجر صحي موجه بكافة معتمديات الولاية لمدة 10 أيام بداية من يوم الأحد 11 جويلية/يوليو 2021 إلى غاية يوم 20 جويلية/يوليو 2021.

وأوضحت، في بلاغ صادر على الصفحة الرسمية لولاية سوسة على موقع التواصل فيسبوك عقب اجتماع للجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم اللجنة، أنه يتواصل حظر الجولان من الساعة الثامنة مساءً إلى الساعة الخامسة صباحًا، ومنع التنقل من وإلى ولاية سوسة بداية من يوم 8 إلى 31 جويلية/يوليو 2021، مع استثناء بعض الحالات المحدودة، كأنشطة التزويد بالمواد الحيوية ومراعاة التنقل في إطار الاختبارات الوطنية.

 تعليق صلاة الجمعة وكافة الأنشطة الدينية، والاقتصار على إقامة الصلوات الخمس في الفترة الزمنية غير المشمولة بحظر الجولان

كما تقرر رفع الكراسي ومنع الاستهلاك على عين المكان بالمقاهي والمطاعم ابتداء من الساعة الرابعة مساءً، ومنع جميع التجمعات والحفلات العامة والخاصة وكافة التظاهرات بأنواعها، وذلك إلى جانب غلق قاعات الأفراح وقاعات الرياضة والحمامات العمومية والخاصة.

ومن بين قرارات الحجر الصحي الموجه بولاية سوسة، تطبيق جميع البروتوكولات الصحية بالفضاءات المفتوحة للعموم، وخاصة منها النزل والمقاهي والمطاعم، وكذلك بالفضاءات والمحلات التجارية وبالمؤسسات الاقتصادية وأماكن العمل.

وبمناسبة عيد الأضحى، قررت والية سوسة منع انتصاب نقاط بيع الأضاحي في الفضاءات المغلقة أو داخل مناطق العمران، فضلًا عن تعليق صلاة الجمعة وكافة الأنشطة الدينية، والاقتصار على إقامة الصلوات الخمس في الفترة الزمنية غير المشمولة بحظر الجولان.

 

اقرأ/ي أيضًا:

المنستير: منع التنقل بين المدن وارتياد كافة شواطئ الجهة خلال نهاية الأسبوع

مدير الصحة بسوسة لـ"الترا تونس": الوضع الصحي متأزم ولم يعد ممكنًا إيواء المرضى