09-يوليو-2021

مواصلة منع جميع التجمعات والحفلات الخاصة والعامة وتعليق كافة التظاهرات (ماهر جعيدان/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن والي المنستير أكرم السبري عن جملة من القرارات الجديدة المنبثقة عن اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة المنعقدة بمقر الولاية الخميس 8 جويلية/يوليو 2021، في إطار العمل على الحد من تفشي فيروس كورونا. 

وتقرّر، وفق ما جاء في بلاغ نشرته الصفحة الرسمية لولاية المنستير على موقع التواصل فيسبوك، منع كل أشكال التنقل بين المدن بالجهة يومي السبت والأحد 10 و11 جويلية/يوليو 2021، بما في ذلك: 

  • كافة وسائل النقل الخاصة
  • النقل العمومي غير المنتظم للأشخاص بواسطة سيارات اللواج، التاكسي الجماعي، نقل ريفي باستثناء التاكسي الفردي المسموح له التنقل داخل حدود المدينة الواحدة ويمنع تنقل التاكسي الفردي بين المدن

 رفع الكراسي والطاولات ومنع الاستهلاك على عين المكان في المقاهي والمطاعم يومي السبت والأحد، وتعليق انتصاب جميع الأسواق الأسبوعية بكافة مناطق الجهة طيلة الفترة الممتدة بين 10 و15 جويلية الجاري

  • النقل العمومي المنتظم داخل ولاية المنستير (الحافلات والقطارات)
  • ويستثى من ذلك تنقل أعوان الأسلاك النشيطة والإطارات الطبية وشبه الطبية ويلغى العمل بجميع أنواع التراخيص

كما تقرر أيضًا منع ارتياد كافة الشواطئ بالجهة يومي السبت والأحد 10 و11 جويلية/يوليو 2021، وفق ما جاء نص البلاغ.

وأكد البلاغ أنه تقرر أيضًا رفع الكراسي والطاولات ومنع الاستهلاك على عين المكان في المقاهي والمطاعم يومي السبت والأحد، وتعليق انتصاب جميع الأسواق الأسبوعية بكافة مناطق الجهة طيلة الفترة الممتدة بين السبت 10 جويلية/يوليو والخميس 15 جويلية/يوليو 2021.

وشدد على ضرورة مواصلة منع جميع التجمعات والحفلات الخاصة والعامة وتعليق كافة التظاهرات سواء كانت علمية أو رياضية أو ثقافية، والتشديد على تطبيق جميع الإجراءات الوقائية والبروتوكولات الصحية بمختلف المجالات. 

يذكر أن والي المنستير أكرم السبري كان قد أعلن، الأربعاء 30 جوان/يونيو 2021، فرض الحجر الصحي الموجه بكامل ولاية المنستير خلال الفترة المتراوحة بين يومي غرة جويلية/يوليو و15 جويلية/يوليو 2021.

ووفق آخر تحيين لأرقام الوضع الوبائي نشرته الإدارة الجهوية للصحة بالمنستير، الجمعة 9 جويلية/يوليو 2021، تم تسجيل 543 إصابة جديدة بفيروس كورونا بتاريخ 8 جويلية/يوليو الجاري، ليرتفع العدد الجملي للإصابات المسجلة منذ بداية الجائحة إلى 27540 إصابة.

المنستير: تسجيل 3 وفيات و543 إصابة جديدة بفيروس كورونا في ظرف يوم واحد

وأضافت، في بلاغ نشرته على صفحتها على موقع التواصل فيسبوك، أنه تم تسجيل 3 وفيات جديدة ليرتفع إجمالي الوفيات المسجلة منذ بداية الجائحة إلى 582 حالة. 

ويقيم بمستشفيات الجهة 250 مصابًا بفيروس كورونا بنسبة إشغال تبلغ 94%، من بينهم 36 مصابًا في قسم الإنعاش والعناية المركزة بالمستشفى الجامعي بالمنستير، وفي المصدر ذاته.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تعرف على عقوبات خرق القرارات المتخذة بولايات تونس الكبرى نهاية الأسبوع

منع التنقل بين ولايات الجمهورية إلى غاية 31 جويلية