04-أبريل-2023
مستشفى القصرين

تناقلت صفحات صورًا توثّق الخلل الحاصل في صفائح السقف وإيشاكها على الانهيار (فيسبوك)

الترا تونس - فريق التحرير

 

تعرض جزء من السقف المركّب بقسم الاستعجالي المدشّن حديثًا بالمستشفى الجهوي بالقصرين، مساء الأحد 2 أفريل/نيسان 2023، إلى خلل تمثّل في تباعد لوحاته عن بعضها البعض. وقد تناقلت صفحات على منصات التواصل الاجتماعي صورًا توثّق الخلل الحاصل في صفائح السقف وإيشاكها على الانهيار.

المدير الجهوي للصحة بالقصرين: تعرض جزء من السقف المركّب بقسم الاستعجالي بمستشفى القصرين دون تسجيل أي إصابات سواء في صفوف المرضى أو في صفوف الإطار الطبي وشبه الطبي

وقال المدير الجهوي للصحة بالقصرين عبد الغني الشعباني، الثلاثاء 4 أفريل/نيسان 2023 في تصريح لإذاعة "موزاييك" (محلية)، إن لم يتم تسجيل أي إصابات سواء في صفوف المرضى أو في صفوف الإطار الطبي وشبه الطبي، مرجحًا أن يكون لحالة الطقس المتقلبة يد في ذلك، حسب تصوره.

 

 

وأشار إلى أنه تمت دعوة الأطراف المتداخلة من الإدارة الجهوية للتجهيز وبحضور مكتب المراقبة والشركة المعنية للمعاينة وإجراء الإصلاحات اللازمة، مستطردًا أنه لا يمكن الجزم بخصوص أسباب الخلل الحاصل في السقف بالضبط وأن مكتب المراقبة هو المخوّل الوحيد لتقديم نتيجة التقرير وتوضح مكمن الخلل.

كان قسم الاستعجالي الجديد بالمستشفى الجهوي بالقصرين قد دخل حيّز الاستغلال الفعلي يوم 9 مارس المنقضي وقدرت تكلفة بنائه بحوالي 5 ملايين دينار

وشدد المدير الجهوي للصحة بالقصرين على أن "السقف لم يسقط كما تم تداوله وإنما تحركت صفائحه من مكانها فحسب"، على حد قوله.

يذكر أن وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية) كانت قد نقلت عن الشعباني قوله، الاثنين 3 أفريل/نيسان، إن "فريق صيانة تابع للشركة المعنية بتركيب الأسقف المستعارة، تدخل لإصلاح الخلل"، مذكرة بأن قسم الاستعجالي الجديد بالمستشفى الجهوي بالقصرين دخل حيّز الاستغلال الفعلي يوم 9 مارس/آذار المنقضي وقدرت تكلفة بنائه بحوالي 5 ملايين دينار، ويحتوي القسم على 6 أسرّة إنعاش و12 سرير مراقبة و6 قاعات لفحص المرضى وقاعات للجبر، إلى جانب مرافق صحية أخرى.