12-مايو-2022
فيسبوك

كان غازي الشواشي قد أكد أن نجلاء بودن وعددًا من الوزراء قدموا استقالتهم وسعيّد لم يفعّلها

الترا تونس - فريق التحرير

 

علّق الرئيس التونسي قيس سعيّد، الخميس 12 ماي/ أيار 2022 لدى استقباله بقصر قرطاج، رئيسة الوزراء نجلاء بودن، على ما راج من أنها قدمت استقالتها رفقة عدد من الوزراء منذ أيام، بقوله:  "أؤكد أننا سنكون معًا في موعد مع التاريخ.. والحديث عن إقالات واستقالات من قبيل خيال مريض" على حد تعبيره.

قيس سعيّد، حول ما راج من تقديم نجلاء بودن وعدد من الوزراء استقالتهم: يجب أن تلعب النيابة العمومية دورها بخصوص هذه "الأكاذيب"

ويشار إلى أنّ الأمين العام للتيار الديمقراطي غازي الشواشي، قد قال الخميس 12 ماي/ أيار 2022، إن رئيسة الوزراء نجلاء بودن وعددًا من الوزراء، قد قدموا استقالتهم لرئيس الدولة قيس سعيّد منذ أيام، إلا إنه لم يقم بتفعيلها إلى حد الآن، حسب روايته.

وقال سعيّد في هذا السياق: "يجب أن تلعب النيابة العمومية دورها بخصوص هذه الأكاذيب، وزير سابق إذا كان بهذه الدرجة من الكذب، كيف يؤتمن على دولة؟" وفقه، منتقدًا تحركات معارضيه أيضًا وتكوينهم لجبهات "الخلاص والإنقاذ الوطني" وفق وصفه.

وتابع سعيّد: "نعلم أنهم يلتقون مع الأجانب يوميًا، وهم يرتّبون موضوعًا من خيالهم ويكذبون يوميًا لإدخال الريبة والشك في عملنا، ورغم ذلك توفر لهم الدولة حماية أمنية.. لكن لدينا القدرة على تنظيم الاستفتاء بكامل الحياد" وفقه.

 

 

وكان الشواشي قد أفاد في مداخلة له على إذاعة "شمس أف أم"، أن هناك معارك في الكواليس بين أنصار الرئيس ووزير الداخلية توفيق شرف الدين ووزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي حول من سيخلف نجلاء بودن على رأس الحكومة، على حد قوله.

وأكد الشواشي أن هذه الحكومة لا تشتغل وليست حتى بصدد تصريف الأعمال، مشيرًا إلى أن هناك وزراء لا يقبلون حتى مجرد الإمضاء على وثائق يومية، مرجعًا ذلك إلى التخوّف الذي يسود في ظلّ ما يرونه من أوضاع لا تبشّر بخير ورئيسٍ آخر اهتماماته الوضع الاقتصادي والاجتماعي"، حسب تصوره.

وجدد الأمين العام للتيار الديمقراطي تأكيد أن الحلّ للخروج من الأزمة هو تنظيم حوار وطني مستعجل من أجل الاتفاق على حكومة إنقاذ وطني مصغرة تتكون من كفاءات وطنية، وتكون حاملة لمشروع إنقاذ يكون مدعومًا من كلّ الفاعلين، وفق تقديره.