19-نوفمبر-2020

صورة من اللقاء (مصدر الصورة: رئاسة الجمهورية)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

اجتمع رئيس الجمهورية قيس سعيّد، بعد ظهر الأربعاء 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020 بقصر قرطاج، بكل من رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي ورئيس الحكومة هشام المشيشي. وتناول اللقاء جملة من القضايا أهمها مشروع قانون المالية للسنة القادمة، والوضع الصحي في البلاد، وفق ما أورده بلاغ لرئاسة الجمهورية.

سعيّد: الخلافات داخل المجلس أو خارجه لا يمكن أن تمثل عقبة أمام المصادقة على قانون المالية الذي لا يمكن أن يكون فرصة لأي كان لحسم خلافات بين عدد من الأطراف السياسية

وأكد سعيّد، خلال اللقاء، أن "المرافق العمومية لا بد أن تستمرّ وأن الخلافات داخل المجلس أو خارجه لا يمكن أن تمثل عقبة أمام المصادقة على قانون المالية الذي لا يمكن أن يكون فرصة لأي كان لحسم خلافات بين عدد من الأطراف السياسية"، وفق ذات البلاغ.

وذكر رئيس الجمهورية أن هذا اللقاء "هو رسالة للجميع مفادها أن الدولة لا بد أن تستمرّ ولابد من إيجاد تصوّر جديد لحل القضايا الحقيقية للشعب التونسي وهي قضايا اقتصادية واجتماعية في المقام الأول".

يأتي هذا التصريح إبان تصعيد من كتلة قلب تونس في البرلمان (كتلة داعمة للحكومة) تمثل في دعوتها نوابها خلال ندوة بالبرلمان، الاثنين الماضي، إلى عدم التصويت لصالح قانون المالية التعديلي 2020 والدعوة لتغييرات جذرية في قانون المالية القادم 2021، وهو ما فُهم كمحاولة للضغط على رئيس الحكومة من قبل هذه الكتلة.

في المقابل، تُفيد مصادر مطلعة من لجنة المالية لـ"الترا تونس" أن هناك توجهًا لتمرير مشروع المالية التعديلي لسنة 2020 بعد اتفاق حول نسخته الحالية مساء الأربعاء.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كتلة قلب تونس تتجه لعدم التصويت لصالح قانون المالية التعديلي

حوار| هشام العجبوني: صعوبات في الاقتراض الداخلي وهذا مقترحنا حول البنك المركزي