24-ديسمبر-2020

رئيس الجمهورية يستقبل محمد عبو بقصر الرئاسة بقرطاج

الترا تونس - فريق التحرير

 

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، الأربعاء 23 ديسمبر/كانون الأول 2020، الوزير السابق والأمين العام السابق للتيار الديمقراطي محمد عبّو، بقصر الرئاسة بقرطاج.

وتم التطرق خلال اللقاء، وفق ما أوردته رئاسة الجمهورية في بلاغ لها، إلى جملة من القضايا تتعلق بالوضع الذي تعيشه تونس اليوم.

سعيّد: الواجب يقتضي أن يتحمل كل مسؤول داخل الدولة وفي مقدمتهم رئيس الجمهورية المسؤولية كاملة في الحفاظ على الوطن وعلى استمرارية الدولة بكل مرافقها

وأكد سعيّد في هذا اللقاء أن الواجب يقتضي أن يتحمل كل مسؤول داخل الدولة وفي مقدمتهم رئيس الجمهورية المسؤولية كاملة في الحفاظ على الوطن وعلى استمرارية الدولة بكل مرافقها، وفق نص البلاغ.

يأتي هذا اللقاء بعد أسبوعين من طرح محمد عبو مبادرة سياسية على رئيس الجمهورية  أشبه بـ"خارطة طريق" تتضمن جملة من الإجراءات التي دعاه إلى تطبيقها، أبرزها نشر قوات الجيش في المدن وكافة مناطق الإنتاج، استنفار قوات الأمن، حلّ البرلمان، وضع السياسيين الذين توفرت في شأنهم معطيات كافية عن فساد واستقواء بالسلطة أو علاقات تمويل من الخارج تحت الإقامة الجبرية...

جدير بالذكر أن الاتحاد العام التونسي للشغل كان قد قدم مطلع ديسمبر/كانون الأول الجاري مبادرة إلى رئيس الجمهورية حول إطلاق حوار وطني أطلق عليها اسم "مبادرة للخروج من الأزمة في اتجاه خيارات وطنية جديدة". وتتمثل هذه المبادرة عمليًا في إرساء هيئة حكماء لـ"إدارة الحوار الوطني وتقريب وجهات النّظر والتّحكيم بين كلّ الأطراف المعنيين بالحوار وفق روزنامة معقولة ومسقّفة زمنيًا".

ولئن جاءت مبادرة الاتحاد قبل مبادرة عبّو بأكثر من أسبوع، فإن رئيس الجمهورية لم يبدِ أيّ تجاوب مع مبادرة اتحاد الشغل إلى حدّ الآن.

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الأربعاء 23 ديسمبر 2020 بقصر قرطاج السيد محمد عبو. وتم التطرق إلى جملة من القضايا...

Publiée par ‎Présidence Tunisie رئاسة الجمهورية التونسية‎ sur Mercredi 23 décembre 2020

 

اقرأ/ي أيضًا:

يهدف لحل البرلمان وتنظيم انتخابات جديدة.. محمد عبو يقدم تصورًا كاملًا للرئيس

هيئة حكماء لإدارة حوار وطني: النص النهائي لمبادرة اتحاد الشغل (وثيقة)