05-نوفمبر-2019

قالت إن تركيبة البرلمان الجديد "لا تبشّر بخير"

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفادت القيادية في التيار الديمقراطي سامية عبو، الثلاثاء 5 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، أن حزبها مستعد لمشاركة حركة النهضة في الحكومة ولكن بشروطه المعلنة وهي تعيين شخصية مستقلة لرئاسة الحكومة وحصول الحزب على وزارات الداخلية والعدل والإصلاح الإداري.

وأضافت، في برنامج "ميدي شو" على إذاعة "موزاييك"، أن هذه الشروط هي "صك توبة" لحركة النهضة وكـ"ثمن لتصديق" قطعها مع سياساتها السابقة.

سامية عبو: حركة النهضة مستعدة للتحالف مع الشيطان وعدم التحالف مع التيار الديمقراطي

واعتبرت عبو إن حركة النهضة مستعدة للتحالف مع الشيطان وعدم التحالف مع التيار الديمقراطي "لأنه لا يبيع ولا يشتري" وفق تعبيرها. وشدّدت أن الوزارات الثلاث المطلوبة هي "تصور للحكم وليست حصصًا" مضيفة أن هذه الوزارات متكاملة لتحقيق التنمية.

وأوضحت أن رئيس الحكومة يجب أن يكون شخصية سياسية مستقلة مشهود لها بالكفاءة والنزاهة.

ووصفت تصريح القيادي في حركة النهضة سامي الطريقي أن حزبه "سيُجبر التيار الديمقراطي على الحكم" بأنه تصريح فاشي وفق تعبيرها.

سامية عبو: البرلمان الجديد لا يبشّر بخير وغير مطمئنة على وضع البلاد

وقالت عبو، في سياق متصل، إن لقاء وفد من التيار الديمقراطي بآخر من ائتلاف الكرامة يأتي في إطار "إكراهات التفاوض" مؤكدة أنه "لقاء تكتيكي"، وأضافت أن حزبها أثار خلال هذا اللقاء الخطاب العنيف لائتلاف الكرامة، وعلاقته مع اتحاد الشغل وأنه "باراشوك" (مصد للسيارة) لحساب حركة النهضة، وفق تعبيرها.

في جانب آخر، اعتبرت القيادية في التيار الديمقراطي أن البرلمان الجديد "لا يبشّر بخير" مؤكدة وجود نواب متطرفين ومهرّبين ومتورطين في الفساد، وأضافت أنها "غير مطمئنة" على وضع البلاد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

البرلمان: لا أداء لليمين للنواب الجدد قبل التصريح بالمكاسب

عدنان منصر: أدعو القضاء للتحقيق في عملية "هنشير التلة" عام 2014