06-مايو-2023
الصحبي عتيق النهضة

لدى تنقله لمطار تونس قرطاج الدولي بغاية السفر

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت زينب المرايحي زوجة القيادي بحركة النهضة، الصحبي عتيق، السبت 6 ماي/أيار 2023، أنه تم إيقاف زوجها، وذلك لدى تنقله لمطار تونس قرطاج الدولي بغاية السفر.

زوجة الصحبي عتيق:  كان من المفترض أن يسافر زوجي لتركيا للمشاركة في ندوة وفي المطار خضع لاستشارة حدودية فتم إعلامه بأنه محل تفتيش وتم نقله إلى ثكنة أريانة

وذكرت، في تدوينة لها على صفحتها بموقع التواصل فيسبوك، إنه كان من المفترض أن يسافر زوجها لتركيا للمشاركة في ندوة، وفي المطار خضع لاستشارة حدودية فتم إعلامه بأنه محل تفتيش وتم نقله إلى ثكنة أريانة. 

وأضافت المرايحي أنها "تعتبر زوجها مخطوفًا"، محملة السلط المعنية مسؤولية سلامته الجسدية.

 

صورة

 

ولاحقًا نشرت مقطع فيديو على صفحتها بفيسبوك، ذكرت فيه أن أمنيين بملابس مدنية جاؤوا إلى منزلها وقاموا بتفتيشه وحجز حاسوبها وحاسوبين زوجها وهاتفين قديمين بالمنزل وعددًا من الوثائق. 

زوجة الصحبي عتيق: أمنيون بملابس مدنية قاموا بتفتيش المنزل وحجزوا 3 حواسيب وهاتفين ومجموعة من الوثائق

وأضافت زوجة الصحبي عتيق أنه بسؤالها الأمنيين الذين قاموا بتفتيش منزلها عن سبب ذلك قالت إن ردهم كان بخصوص "ورود وشاية تتعلق بحيازة زوجها للعملة الصعبة وسرقة نحو مليون ألف دينار ونصف من منزلها"، منددة بالقيام بتتبعات على أساس "إشاعات"، وفق تعبيرها.

 

 

كما نشرت لاحقًا تدوينة أخرى ذكرت فيها إنه "تم منع المحامين من الحضور أثناء استنطاق زوجها"، حسب ما ورد في نص التدوينة.

 

صورة

 

يذكر أن السلطات في تونس كانت انطلقت في 11 فيفري/ شباط الماضي في موجة اعتقالات استهدفت بدرجة أولى معارضين للرئيس قيس سعيّد، كما تكررت في عدة مناسبات عمليات اقتحام لمنازل معارضين وتفتيشها من قبل أمنيين.

وقد أثارت موجة الاعتقالات والمداهمات تنديدًا واسعًا وانتقادات داخليًا وخارجيًا، لإخلالات في الإجراءات ولما أكده محامون من غياب للأدلة.