12-ديسمبر-2023
ريم محجوب

ريم محجوب: لا أطمح للترشح للانتخابات الرئاسية 2024

الترا تونس _ فريق التحرير 

 

قالت رئيسة حزب آفاق تونس، ريم محجوب، إن استقالة فاضل عبد الكافي من رئاسة الحزب كانت لأسباب شخصية ولم تكن بسبب مشاكل داخلية، معتبرةً في ذات السياق أن استقالته كانت "مفاجئة".

ريم محجوب: استقالة فاضل عبد الكافي من رئاسة حزب آفاق تونس كانت مفاجئة وجاءت لأسباب شخصية

وأضافت ريم محجوب، في مداخلة لها على إذاعة "الجوهرة" (محلية)، الثلاثاء 12 ديسمبر/ كانون الأول 2023، أن آفاق تونس هو مشروع سياسي متواصل ولا يرتبط باسم شخص معين، مشيرةً في ذات السياق إلى أن ياسين إبراهيم على الرغم من استقالته هو الآخر من رئاسة الحزب إلا أنه لا يزال عضوًا في مكتبه السياسي، وفقها.

  • آفاق تونس.. الانتشار والاستمرارية

في ذات السياق، كشفت ريم محجوب أن جميع من ترأسوا الحزب عملوا على استمراريته خدمةً للمشروع الوطني والحضاري لما فيه مصلحة البلاد، مضيفةً أنهم حريصون على استمرارية الحزب وعلى تواجده في كل المحطات الهامة التي تمر بها تونس، وفقها.

واعتبرت محجوب أنها تسلمت قيادة الحزب في وقت تمر فيه البلاد بظروف صعبة ما يعني أنها ستكون بدورها أمام مسؤولية صعبة، مؤكدةً  أن حزبهم سيواصل تقديم الحلول وأنه سيأتي اليوم الذي يختار فيه التونسيون من يمثلهم على أساس البرنامج وليس على أساس الوعود الزائفة، وفق تعبيرها.

كما أكدت محجوب أنها ستعمل في المرحلة القادمة على مهمتين أساسيتين وهما: الانتشار في الجهات وتكوين الشباب والانفتاح عل الكفاءات للعمل على برامج وحلول يتم تقديمها للرأي العام.

رئيسة حزب آفاق تونس ريم محجوب:  سنعمل في المرحلة القادمة على الانتشار في الجهات وتكوين الشباب والانفتاح عل الكفاءات لتقديم برامج وحلول تهمّ الرأي العام

وأكدت محجوب أن حزب آفاق تونس اختار البقاء في مربع المعارضة، مؤكدةً أنهم عارضوا دستور 2022 واعتبروه غير ديمقراطي وأنهم أيضًا يعارضون الحكم الفردي ويدعمون أن يكون البرلمان قويًا وأن يُساءل رئيس الدولة ويُحاسب، وفقها.

وتابعت محجوب قائلة: "لهذا قررنا عدم المشاركة في الانتخابات التشريعية باعتبار أنها أنتجت برلمانًا لا يملك القدرة على التغيير وأن رئيس الدولة هو من يقرر ".

  • الانتخابات الرئاسية 2024

وبخصوص مشاركتها في الانتخابات الرئاسة 2024، أكدت ريم محجوب أنها لا تطمح في الوقت الحالي للترشح لهذا المنصب، وأن طموحها في الوقت الحالي هو إيصال فكرة آفاق تونس وتقديم الحلول والمقترحات للرأي العام، وفقها.

رئيسة حزب آفاق تونس ريم محجوب: لا أطمح للترشح للانتخابات الرئاسية 2024 وطموحي هو إيصال فكرة آفاق تونس وتقديم الحلول والمقترحات للرأي العام

وأشارت محجوب إلى أن حزب آفاق تونس لم يتخذ قراره بعد بخصوص الترشح للانتخابات الرئاسية 2024، واكتفت بالقول إنه "لكل حادث حديث".

يشار أن ريم محجوب أصبحت الرئيسة الرابعة لحزب آفاق تونس منذ تأسيسه في 28 مارس/ آذار 2011، بعد أن أجريت الأحد 10 ديسمبر/ كانون الأول 2023 الانتخابات الخاصة برئاسة الحزب، إثر استقالة رئيسه السابق فاضل عبد الكافي.

وأشار بيان آفاق تونس، أنّ النتيجة النهائية لانتخابات رئاسة الحزب أسفرت عن فوز ريم محجوب بنسبة 59.41% من الأصوات، فيما تحصّل عبد الرحمن بلقاسم على نسبة 37.17% من الأصوات.