11-يوليو-2023
قتل رواد

مصدر أمني: تم تعهيد فرقة مقاومة الإجرام بالقرجاني لمزيد التحري مع المتهم (صورة توضيحية)

الترا تونس - فريق التحرير

 

عثرت قوات الأمن التونسي بمنطقة أريانة الشمالية الاثنين 10 جويلية/ يوليو 2023، بأحد المنازل بجهة روّاد قريبًا من المدرسة الإعدادية بالجهة، على جثة متحللة لفتاة اتضح بعد المعاينات الأولية أنها قُتلت ذبحًا وتمت مواراة جثتها وراء ثلاجة.

مصدر أمني: العثور بروّاد على جثة متحللة لفتاة تبيّن أنّها ذُبـحـت وتمت مواراة جثتها وراء ثلاجة

وحسب مصدر أمني صرّح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، فقد تم اكتشاف جثة الضحية بعد القبض على شخص أربعيني مشتبه به في قضية قتل مماثلة لفتاة أخرى في إحدى الجهات.

وأضاف المصدر نفسه، أن "المشتبه به اعترف بعد التحقيق معه بارتكاب ثلاث عمليات قتل بجهات مختلفة إضافة للفتاة التي عثر عليها بروّاد، راحت ضحيتها فتيات باحثات عن شغل تولى استدراجهن باستعمال الحيلة، بعد نشر إعلان انتداب لفائدة شركة وهمية على أحد مواقع التواصل الاجتماعي".

مصدر أمني: القبض على أربعيني اعترف بارتكاب 3 عمليات قتل بجهات مختلفة إضافة للفتاة التي عثر عليها بروّاد، راحت ضحيتها فتيات باحثات عن شغل

وكان المشتبه به يقوم بالتحضير لعمليات الاستدراج بتسوغ منزل في منطقة قليلة الحركة ومنزوية ثم يستدرج ضحيته ليقوم إثر ذلك بقتلها ومغادرة المنزل بلا عودة، حسب المصدر الأمني، الذي أكد أيضًا أنه تمت معاينة الجثة من قبل النيابة العمومية مرجع النظر وتم تعهيد فرقة مقاومة الإجرام بالقرجاني لمزيد التحري مع المتهم.

ونفى المصدر ما يتردد على منصات التواصل الاجتماعي من أنه تم العثور على 12 فتاة في المنزل المشار إليه، وأوضح أنه تم العثور على الضحية بمفردها وأن عمليات القتل الأخرى تمت في أماكن أخرى يجري التحقيق في ملابساتها.

مصدر أمني: كان المشتبه به يتسوغ منزلًا في منطقة قليلة الحركة ومنزوية ثم يستدرج ضحيته ليقوم إثر ذلك بقتلها ومغادرة المنزل بلا رجعة

يشار إلى أن الضحية تدعى راضية الدرعي وتقطن بحي الزهور غرب العاصمة، وكانت قد اختفت منذ 19 جوان/ يونيو المنقضي ونشرت عائلتها بلاغًا بهذا الخصوص على موقع فيسبوك وذلك بعد توجهها إلى جهة رواد لإجراء "مقابلة" للحصول على عمل تبعًا لإعلان منشور بأحد مواقع التواصل الاجتماعي.

وتبلغ الضحية 38 سنة من العمر وهي حاملة لشهادة جامعية ومعطلة عن العمل وناشطة في مجال تفعيل القانون عدد 38 المتعلق بتشغيل أصحاب الشهائد العليا.