22-يناير-2024
رضا شرف الدين

كانت  النيابة العمومية بالقطب الاقتصادي والمالي قد أصدرت في شأن رضا شرف الدين بطاقة إيداع بالسجن

الترا تونس - فريق التحرير

 

من المنتظر أن يمثل رجل الأعمال والنائب رضا شرف الدين، الخميس 25 جانفي/يناير 2024، أمام  الدائرة الجناحية السادسة بالمحكمة الابتدائية بتونس في قضايا ديوانية وصرفية، وفق ما أفاد به عضو هيئة الدفاع جمال حجي.

محامٍ: النيابة العمومية بالقطب الاقتصادي والمالي كانت قد أصدرت في شأن رضا شرف الدين بطاقة إيداع بالسجن وأحالته على الدائرة الجناحية السادسة بالمحكمة وتم تعيين جلسة له يوم 25 جانفي

وأوضح المحامي، في تصريح لوكالة الأنباء التونسية الرسمية الاثنين 22 جانفي/يناير 2024، أنّ النيابة العمومية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي كانت قد أصدرت في شأن رضا شرف الدين بطاقة إيداع بالسجن يوم 2 جانفي/يناير الجاري، وتمّت إحالته على الدائرة الجناحية السادسة بالمحكمة، وتعيين جلسة له يوم 25 جانفي/يناير الجاري.

 وتابع حجي أنّ "التفاوض جارٍ مع الديوانة بعد أن قامت هيئة الدفاع بتقديم مطلب في الصلح"، معقّبًا أنّه في حال عدم التوصّل إلى حلّ ستطالب هيئة الدفاع بالتأخير إلى حين تقديم ما يفيد الصلح مع مطلب شكلي في الإفراج مؤقتًا عن منوبها في القضية"، وفق المحامي.

محامٍ: التفاوض جارٍ مع الديوانة بعد أن قدمنا مطلبًا في الصلح وفي حال عدم التوصّل إلى حلّ سنطالب بالتأخير مع مطلب شكلي في الإفراج مؤقتًا عن رضا شرف الدين

وسبق أن كشف جمال حجّي، في تصريح سابق للوكالة الرسمية، أن التحقيق مع موكله بدأ بخصوص قضية متعلقة بجرائم مالية تعود إلى سنة 2021، وأن هذه القضية التي فتحت في إطار قانون مكافحة الإرهاب ومنع غسل الأموال سبق أن تم حفظها سنة 2021.

وأشار عضو هيئة الدفاع إلى أنّ "هذه القضية طفت على السطح إثر قرار قاضي التحقيق للقطب القضائي لمكافحة الإرهاب في اليوم ذاته بإبقاء رضا شرف الدين في حالة سراح في إحدة قضايا "التآمر على أمن الدولة"، وفقه.