12-مارس-2024
دربي العاصمة الترجي والإفريقي

كانت الرابطة الوطنية قد حددت توقيت مباريات الجولة الثالثة من مرحلة التتويج على الساعة 1.30 ظهرًا يوم 16 مارس (صورة أرشيفية)

الترا تونس - فريق التحرير

 

تقرر رسميًا تنظيم مباراة دربي العاصمة بين الترجي الرياضي التونسي والنادي الإفريقي المزمع تنظيمها السبت 16 مارس/آذار 2024، على الساعة التاسعة والنصف ليلًا، وذلك بعد اعتراض إدارة الترجي على التوقيت المحدد أوليًا للمباراة وهو الساعة الواحدة والنصف ظهرًا.

تقرر رسميًا تنظيم مباراة دربي العاصمة السبت على الساعة التاسعة والنصف ليلًا وذلك بعد اعتراض إدارة الترجي على التوقيت المحدد أوليًا للمباراة وهو الساعة الواحدة والنصف ظهرًا

وأعلنت ولاية بن عروس، الثلاثاء 12 مارس/آذار 2024، أنه قد انعقدت جلسة عمل أمنية تنسيقية وتنظيمية في علاقة بالمقابلة الرياضية المُندرجة ضمن الجولة الثالثة من مرحلة التتويج للبطولة التونسية لكرة القدم، بين الترجي الرياضي التونسي والنادي الإفريقي، يوم السبت على الساعة التاسعة والنصف ليلًا بالملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس.

وأكد والي الجهة، في هذا الصدد، "ضرورة تضافر جهود مختلف الأطراف من أجل أن تدور هذه المباراة في كنف الروح الرياضية"، على حد ما جاء في نص البلاغ.

وقد ضمت الجلسة الأمنية كلًّا من المعتمد الأول، ومدير إقليم الأمن الوطني، ومعتمد رادس، والهياكل الأمنية، وممثلين عن الرابطة الوطنية المحترفة لكرة القدم، وبلدية رادس، والحي الوطني الرياضي، وهيئات الترجي الرياضي التونسي والنادي الإفريقي وكافة الأطراف ذات الصلة، وفق ذات البلاغ.

 

 

يشار إلى أنه من المنتظر أن تدور مباريات الجولة الثالثة من مرحلة التتويج للبطولة التونسية لكرة القدم، يومي السبت والأحد 16 و17 مارس/آذار 2024. وقد حددت الرابطة الوطنية لكرة القدم توقيت جميع المباريات على الساعة الواحدة والنصف ظهرًا، إلا أنّ إدارة الترجي الرياضي التونسي اعترضت على توقيت المباراة وطالبت بتأخيره إلى الساعة التاسعة والنصف ليلًا، وذلك اعتبارًا لظرفية شهر رمضان.

كانت الرابطة الوطنية لكرة القدم قد حددت توقيت جميع مباريات الجولة الثالثة من مرحلة التتويج على الساعة الواحدة والنصف ظهرًا، إلا أنّ إدارة الترجي اعترضت وطالبت بتأخير موعد المباراة إلى الساعة التاسعة والنصف ليلًا،  اعتبارًا لظرفية شهر رمضان

وكانت إدارة الترجي الرياضي التونسي قد وجهت، الاثنين 11 مارس/آذار 2024، مراسلة إلى مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم للمطالبة بتأخير توقيت انطلاق المقابلة التي ستجمع الترجي بالنادي الإفريقي لحساب الجولة الثالثة ذهاب من مرحلة التتويج ببطولة الرابطة.

وردّت الرابطة بأنها "لا ترى مانعًا في الاستجابة لطلب إدارة الإفريقي، شريطة مدها بموافقة السلط الأمنية بالجهة على تعديل توقيت انطلاق المقابلة. 

وقالت إدارة الترجي، في بلاغ لها، إنها على ضوء هذا الرد الذي أشار إلى أن الرابطة لا ترى مانعًا في تأخير توقيت المباراة وأنّ الموافقة هي أَمْنِيّة بالأساس، ستتوجه بمراسلة لوزارة الداخلية لطلب موافقتها على تغيير موعد انطلاق المباراة".

يشار إلى أنّ الترجي الرياضي التونسي في صدارة ترتيب فرق مجموعة التتويج بـ9 نقاط في رصيده، يليه النادي الإفريقي بـ5 نقاط، ثم النادي الساحلي بـ4 نقاط، ويتذيل كل من النادي الصفاقسي والاتحاد المنستيري والملعب التونسي بـ3 نقاط في رصيد كل منهم.


صورة