ردًا على سعيّد.. مذيوب: البرلمان لم يتلقّ أي طلب رسمي برفع الحصانة عن نواب

ردًا على سعيّد.. مذيوب: البرلمان لم يتلقّ أي طلب رسمي برفع الحصانة عن نواب

كان رئيس الجمهورية قد قال إن هناك 25 شكاية من وزارة العدل تخص نوابًا ولم ينظر فيها البرلمان

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد مساعد رئيس مجلس نواب الشعب المكلّف بالإعلام والاتصال ماهر مذيوب، مساء الأربعاء 26 ماي/آيار 2021، بأنه لم يرد إلى البرلمان أي طلب رسمي برفع الحصانة عن أيّ نائب من نواب الشعب، وذلك تعليقًا على ما جاء في كلمة لرئيس الجمهورية قيس سعيّد الذي قال إن "هناك 25 شكاية من وزارة العدل تخص نوابًا ولم ينظر فيها مجلس نواب الشعب".

مذيوب: بعد التثبت مع الهياكل الإدارية المختصة في البرلمان، تبيّن أنه لم يتلقّ طلبات رسمية متعلقة برفع الحصانة عن نواب

وأكد مذيوب، في تدوينة نشرها على صفحته الخاصة بموقع التواصل "فيسبوك"، أنه بعد التثبت مع الهياكل الإدارية المختصة في مجلس نواب الشعب، تبيّن له أن البرلمان لم يتلقّ طلبات رسمية متعلقة برفع الحصانة عن نواب.

وكان رئيس الجمهورية قد قال، خلال لقاء جمعه برئيس الحكومة والمكلف بتسيير وزارة الداخلية بالنيابة هشام المشيشي ووزير الدفاع الوطني إبراهيم البرتاجي بقصر الرئاسة بقرطاج، إن هناك 25 شكاية من وزارة العدل تخص نوابًا ولم ينظر فيها مجلس نواب الشعب، داعيًا القضاء للقيام بدوره كاملًا في ظل هذه الأوضاع المتردية التي تمس بالدولة، والنيابة العمومية للتحرك من تلقاء نفسها"، مستدركًا: "من يريد أن يتحصن بالحصانة فله ذلك".

واستطرد الرئيس، في هذا السياق، أن هناك "بعض الأشخاص في حالة تلبس وبعضهم في حالة فرار"، مؤكدًا أن "على مجلس نواب الشعب أن يقوم بدوره في هذا الإطار لأن ذلك يمس من الدولة التونسية، كما أن على النيابة العسكرية الإنجاز وهي قادرة على الإنجاز"، حسب تصريحه.

 

اقرأ/ي أيضًا:

في لقائه بالمشيشي.. سعيّد: نحن لسنا دعاة انقلاب أو خروج عن الشرعية

وثيقة "الانقلاب الدستوري" المزعوم.. رئاسة الجمهورية تعلّق