13-يناير-2021

خلال المدة المتراوحة بين 14 و17 جانفي 2021 (صورة أرشيفية/ وسيم الجديدي/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفادت رئاسة الحكومة، مساء الأربعاء 13 جانفي/يناير 2021، بأنه تبعًا لإقرار الحجر الصحي الشامل خلال المدة المتراوحة بين 14 و17 جانفي/يناير الجاري، فإنه يمنع على أعوان القطاع العمومي وأعوان القطاع الخاص التنقل إلى مقرات العمل إلا في صورة دعوتهم إلى ذلك بناء على تراخيص فردية تقتضيها ضرورة العمل.

رئاسة الحكومة: يتم تبليغ الأعوان المدعوين للحضور بمقرات العمل بالتراخيص الممنوحة للتنقل إما مباشرة أو عبر التراسل الإلكتروني أو أي وسيلة اتصال أخرى

ولفتت، في بلاغ نشرته على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك"، إلى أنه يتم تبليغ الأعوان المدعوين للحضور بمقرات العمل بالتراخيص الممنوحة للتنقل إما مباشرة أو عبر التراسل الإلكتروني أو أي وسيلة اتصال أخرى، مشيرة إلى أن الأعوان المعنيون بمنع التنقل يواصلون إنجاز الأعمال المنوطة بعهدتهم عن بعد كلما كانت طبيعة العمل تسمح بذلك.

ويستثنى من هذه الإجراءات، وفق نص البلاغ، أعوان قوات الأمن الداخلي والعسكريون وأعوان الديوانة وأعوان مختلف الأسلاك المباشرين بوزارة الصحة والهياكل والمؤسسات الصحية العمومية والخاصة.

وأكدت، في سياق متصل، أن على الوزراء والولاة ورؤساء المؤسسات والمنشآت العمومية ورؤساء البلديات اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين إسداء الخدمات الأساسية الدنيا من قبل المصالح الراجعة إليهم بالنظر حضوريًا بمقرات العمل لضمان استمرارية المرافق الحيوية، لافتة إلى أنه يعفى من الحضور بمواقع العمل الحوامل والأعوان المصابون بأمراض مزمنة.

كما أشارت إلى أن المؤسسات الإعلامية تواصل القيام بأعمالها واستقبال زائريها وذلك بترخيص من رؤساء المؤسسات المذكورة، وفق نص البلاغ.

 

بلاغ -- تبعا لإقرار الحجر الصحي الشامل خلال المدة المتراوحة بين 14 و17 جانفي 2021، فإنه يمنع على أعوان القطاع العمومي...

Publiée par ‎Présidence du Gouvernement Tunisien - رئاسة الحكومة التونسية‎ sur Mercredi 13 janvier 2021

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

الداخلية: لن نتوانى في تطبيق القانون ضد مخالفي الإجراءات الصحية المتخذة

حجر صحي شامل لـ4 أيام وتعليق الدروس في تونس