21-سبتمبر-2020

تركيز قاعة عمليات للتدخل الفوري والتعاطي مع الطوارئ ورفع كل الإشكاليات في علاقة بانتشار الفيروس(صورة تقريبية/فتحي بلعيد/ أ ف ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

اجتمع رئيس الحكومة هشام المشيشي، صباح الاثنين 21 سبتمبر/ أيلول 2020 بقصر الحكومة بالقصبة مع وزير الداخلية توفيق شرف الدين ومدير عام الأمن الوطني زهير صديق وآمر الحرس الوطني محمد علي بن خالد ومدير عام المصالح المختصة بوزارة الداخلية توفيق السبعي ومدير عام الحماية المدنية معز الدشراوي.

وورد في بلاغ لرئاسة الحكومة، الاثنين، أن الاجتماع خُصص "للتداول في الوضع الأمني العام ومتابعة الأبحاث في العملية الإرهابية الأخيرة بأكودة، وتقييم منسوب التهديدات الإرهابية واستعدادات المؤسسة الأمنية للتعاطي معها وتم خلال هذا الاجتماع التطرق إلى الإجراءات المتخذة في إطار مكافحة جائحة كوفيد-19".

وجه رئيس الحكومة تعليمات لكل الإدارات العمومية بمنع دخول أي مواطن غير حامل للكمامة

في هذا السياق، دعا رئيس الحكومة إلى تكثيف الحملات الأمنية من أجل فرض استعمال وسائل الوقاية وحمل الكمامات في الفضاءات العامة وأماكن التجمعات وفي وسائل ومحطات النقل وفي محيط المؤسسات التربوية ومؤسسات التعليم العالي وكل الفضاءات المعنية باستقبال المواطنين وتقديم خدمات لهم، كما وجه تعليمات لكل الإدارات العمومية بمنع دخول أي مواطن غير حامل للكمامة.

وأكد المشيشي، وفق ذات البلاغ، مزيد توفير وسائل الحماية والوقاية من فيروس كورونا، وإعطاء الأولوية القصوى لأبناء وزارة الصحة والمؤسسة الأمنية "جنود الصف الأول في مواجهة هذه الجائحة".

وقرر تركيز قاعة عمليات خصوصية بالإدارة العامة للحرس الوطني بالعوينة تكون تحت إشراف رئاسة الحكومة، وتعنى بالتدخل الفوري والتعاطي مع الطوارئ ورفع كل الإشكاليات في علاقة بانتشار الفيروس والتصدي له، وتضم هذه القاعة ممثلين عن وزارة الدفاع وزارة الداخلية ووزارة الصحة ووزارة البيئة والشؤون المحلية ووزارة التربية ووزارة التعليم العالي ووزارة النقل.

لقاء اليوم بين المشيشي ووزير الداخلية وعدد من القيادات الأمنية العليا

 

اقرأ/ي أيضًا:

المشيشي: العودة إلى الحجر الصحي الشامل غير مطروحة أساسًا

أكد أن فيروس كورونا في فترة "حضانة": غديرة يحذر من وصول تونس إلى سيناريو كارثي