21-سبتمبر-2020

المشيشي: الأهمّ في الوقت الحالي هو تفعيل مزيد الرقابة لفرض احترام إجراءات الوقاية (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكّد رئيس الحكومة هشام المشيشي، الإثنين 21 سبتمبر/أيلول 2020، أنّه لا مجال لفرض الحجر الصحّي الشامل في الوضع الحالي، معتبرًا أن هذا الخيار غير مطروح أساسًا.

وشدد المشيشي، في تصريح لوسائل إعلام محلية على هامش الندوة السنوية لرؤساء البعثات الدبلوماسيّة والدائمة والقنصليّة بوزارة الشؤون الخارجيّة، على وجوب التركيز على فرض تطبيق إجراءات الوقاية والحماية والبروتوكول الصحي الذي وضعته وزارة الصحّة، مذكرًا بأنه ينصّ على وجوب حمل الكمامة واستعمال معقّم اليدين واحترام التباعد الجسدي.

المشيشي: يجب التركيز على فرض تطبيق إجراءات الوقاية والحماية والبروتوكول الصحي الذي وضعته وزارة الصحّة

وأضاف المشيشي، في ذات السياق، أن الأهمّ في الوقت الحالي هو تفعيل مزيد الرقابة لفرض احترام إجراءات الوقاية والحماية الذاتية وخاصّة في التجمّعات"، مشيرًا إلى أنه طلب من مصالح وزارة الداخليّة التكثيف من حملاتهم الهادفة إلى فرض استعمال الكمامات في الفضاءات المعرضة أكثر إلى خطر انتقال العدوى على غرار وسائل النقل والمقاهي والتجمّعات".

في المقابل، كان عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا سمير عبد المومن قد حذر، في تدوينة نشرها الأحد 20 سبتمبر/أيلول 2020، من خطر الانتشار السريع والارقام القياسية للإصابات الجديدة والوفايات، داعيًا إلى التفكير في حجر صحي عام لمدة أسبوعين أو ثلاثة اسابيع للحد من الانتشار وكسر وتيرة الإصابات اليومية.

و كان عبد المؤمن قد عبر، في تدوينة سابقة، عن تخوفه من ارتفاع عدد الإصابات بكوفيد ضمن مهنيي الصحة إلى أكثر من 450 إصابة، داعيًا إلى ضرورة احترام الإجراءات الصحية الوقائية.

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

أكد أن فيروس كورونا في فترة "حضانة": غديرة يحذر من وصول تونس إلى سيناريو كارثي

سعيدان: المانحون الدوليون فقدوا ثقتهم في تونس ولن يقبلوا إقراضها بعد الآن