ديلو: هذا ما أدعو إليه رئيس البرلمان

ديلو: هذا ما أدعو إليه رئيس البرلمان

النائب في حركة النهضة (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعا النائب والقيادي في حركة النهضة سمير ديلو، الخميس 30 جويلية/يوليو 2020، أعضاء مجلس نواب الشعب لطي صفحة لائحة سحب الثقة من رئيس البرلمان والعمل على بناء الثقة من جديد لتجاوز الانقسام الحاصل لأن المؤسسة التشريعية حال انقسامها لا تستطيع العمل، وفق تأكيده.

ديلو: على رئيس البرلمان راشد الغنوشي الجلوس مع مختلف الكتل النيابية والحديث معها

ودعا، في برنامج "ميدي شو" على إذاعة "موزاييك"، رئيس البرلمان راشد الغنوشي للجلوس مع مختلف الكتل النيابية والحديث معها حول تحفظاتها أو مشاكلها، مطالبًا أن يبدأ بالخصوص من الكتل التي طالبت بسحب الثقة منه. وقال، في هذا الإطار، أن رقم 97 وهو عدد النواب الذي صوتوا لسحب الثقة من رئيس البرلمان يعدّ رقمًا مرتفعًا.

وشدد أن عدم تجاوز الخلافات واستمرارها بالشكل الحاصل سيؤدي، في نهاية المطاف، إلى أن يسحب الشعب التونسي ثقته من الجميع، وفق تعبيره.

وطالب ديلو باعتماد المنهج التوافقي لقرارات مكتب البرلمان وعدم اللجوء إلى التصويت إلى في نهاية المطاف، معتبرًا أنه حصل تعسف في استعمال حق الأغلبية وهو ما يجب مراجعته.

في جانب متصل، قال النائب في حركة النهضة إن مؤتمر الحزب القادم هو فرصة لتجديد نفسه والإجابة عن "الأسئلة الضرورية"، داعيًا إلى التغيير باتجاه التشبيب والتأنيث كي يكون حزبًا عصريًا. وأكد، في نفس السياق، على ضرورة الحوكمة والديمقراطية الداخلية داخله.

 

اقرأ/ي أيضًا:

سقوط لائحة سحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي

في لقائه بسعيّد: المشيشي يؤكد انفتاحه على كل المقترحات (فيديو)