26-مارس-2024
النقل تونس عيد الأضحى

الحكومة التونسية تؤكّد توفّر حلول لقطاع النقل في المدى القصير (فتحي بلعيد/أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أقر مجلس وزاري مضيّق انعقد الإثنين 25 مارس/آذار 2024، إصلاح 200 حافلة بصفة عاجلة بكلفة تناهز 15.6 مليون دينار، وتسريع إصلاح 28 عربة مترو بكلفة 7.5 مليون دينار، إضافةً إلى اقتناء عدد مهم من الحافلات وعربات المترو لتعزيز الأسطول، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة التونسية.

رئاسة الحكومة التونسية: مجلس وزاري مضيّق يقرّر إصلاح 200 حافلة بصفة عاجلة بكلفة تناهز 15.6 مليون دينار، وتسريع إصلاح 28 عربة مترو بكلفة 7.5 مليون دينار إضافةً إلى اقتناء عدد مهم من الحافلات وعربات المترو

وأكد رئيس الحكومة التونسية أحمد الحشاني، خلال انعقاد المجلس الوزاري، ضرورة بلورة استراتيجية وطنية للنقل العمومي في تونس.

كما قدم تقييمًا حول ما آلت إليه الأوضاع في قطاع النقل عمومًا، وخاصة في شركة نقل تونس، مؤكدًا توفير حلول على المدى القصير.

رئيس الحكومة التونسية يقيم ما آلت إليه الأوضاع في قطاع النقل عمومًا، وخاصة في شركة نقل تونس، مؤكدًا توفير حلول على المدى القصير، ويشدد على ضرورة بلورة استراتيجية وطنية للنقل العمومي في تونس

واستعرضت وزيرة التجهيز سارة الزعفراني الزنزري، المكلفة بتسيير وزارة النقل التونسية خلال أشغال المجلس الوزاري، أهم العراقيل التي تحول دون توفير العدد الكافي من الحافلات وعربات المترو.

ويشار إلى أن قطاع النقل في تونس يواجه صعوبات كبيرة، تشمل تقادم أسطول النقل العمومي وعدم انتظام السفرات فضلاً عن الاكتظاظ الكبير، وخاصة في أوقات الذروة في العاصمة.