10-يونيو-2024
خروج عربة المترو رقم 4 عن السكة بعد اصطدام سيارة بها

شركة نقل تونس: توقف جولان المترو قبل أن يعود فيما بعد على مراحل (فيسبوك)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت شركة نقل تونس، أنها سجّلت صباح الاثنين 10 جوان/يونيو 2024، وتحديدًا على الساعة 10.40 وقوع اصطدام بين سيارة وعربة مترو الخط رقم 4 على مستوى المركب الجامعي بمنوبة مما تسبّب في خروج الجزء الأمامي من العربة الأولى وتوقف جولان المترو. 

شركة نقل تونس: لم يتم تسجيل أية إصابات في صفوف ركاب المترو مقابل تسجيل أضرار مادية بالمترو والسيارة وإصابة سائق السيارة ومرافقه

أما عن صورة الحادث الأوّلية، فتتمثل وفق البلاغ، في دخول السيارة في الاتجاه الممنوع على مستوى مفترق الطريق مع السكة دون الانتباه لقدوم المترو. وأكدت شركة نقل تونس أنه "لم يتم تسجيل أية إصابات في صفوف ركاب المترو مقابل تسجيل أضرار مادية لكلتا الوسيلتين وإصابة سائق السيارة ومرافقه".

ولفتت الشركة إلى أنها قامت بتأمين تنقل الحرفاء ذهابًا وإيابًا بواسطة الحافلات بين محطة الترابط "سليمان كاهية" والمحطة النهائية "خير الدين" على إثر توقف جولان المترو. 

شركة نقل تونس: أعضاء لجنة التحقيق في الحوادث التابعة للشركة، تحوّلوا على عين المكان للمعاينة ولتحديد أسباب الحادث

وشددت شركة نقل تونس في الإطار نفسه، على أنّ "فريق التدخل السريع قد تمكن من إعادة جولان الخط رقم 4 بين المحطتين على مسلك واحد في مرحلة أولى بداية من الساعة 11.25 ثم إعادة الجولان بصفة عادية في الاتجاهين بداية من 12.25 في مرحلة ثانية.

وأفاد بلاغ الشركة، أنّ أعضاء من لجنة التحقيق في الحوادث التابعة لشركة نقل تونس، تحوّلوا على عين المكان للمعاينة ولتحديد الأسباب التي أدت إلى وقوع هذا الحادث.