25-يونيو-2022
حفل بلطي تونس العاصمة

صورة للجمهور خلال العرض الفني المجاني في العاصمة والذي أحياه فنان الراب بلطي وآخرون

الترا تونس - فريق التحرير

 

احتضن شارع الحبيب بورقيبة بتونس العاصمة، مساء الجمعة 24 جوان/يونيو 2022، حفلًا فنيًا مجانيًا أحياه مغني الراب بلطي رفقة عدد من المغنين ومنهم "كافون، زازا، سمير الوصيف، وليد التونسي والفنانة الفلسطينية الشيلية إليانا".

تداولت صفحات نقابات أمنية على فيسبوك أخبارًا مفادها إطلاق نار في مكان الحفل وهو ما أثار الهلع والخوف قبل أن تتجه للنفي

وإثر انطلاق الحفل، تداولت صفحات على منصات التواصل الاجتماعي أخبارًا مفادها إطلاق نار في مكان الحفل. ومن الصفحات على موقع التواصل فيسبوك التي نشرت ذلك، العديد من صفحات النقابات الأمنية وهو ما أثار هلعًا وتخوفًا من بعد إرهابي لما حصل، لكن ذات الصفحات تقريبًا ذهبت فيما بعد إلى تكذيب ما سبق وأوردته.

 

نقابات أمنية

 

نقابات أمنيةنقابات أمنية

 

 

 

كما انتشرت على فيسبوك فيديوهات توثق الهلع على مستوى الشارع المذكور، فيما تضاربت الروايات بين تأكيد إطلاق النار أو نفيه والحديث عن مشاجرة بين بعض الجمهور الحاضر واستعمال لأصوات مفرقعات لا غير.

 

 

وإثر تتالي الجدل، أعلنت وزارة الداخلية التونسية، في ساعة متأخرة من ليل الجمعة 24 جوان/يونيو 2022، في بلاغ اطلع عليه "الترا تونس" أن الحفل الفني الذي احتضنه شارع الحبيب بورقيبة مساء الجمعة 24 جوان/يونيو 2022 والذي تواصل من الساعة السادسة مساء إلى العاشرة ليلًا كان بحضور أكثر من عشرين ألف شخص.

أكدت وزارة الداخلية أنها أمنت الحفل الفني في ظروف عادية دون تقديم تفاصيل الأصوات التي وردت في عدد من تسجيلات الفيديو

وأوردت، في ذات البلاغ، أن الوحدات الأمنية تولت "تأمينه في ظروف عادية خلافًا لما يتم تداوله على بعض الصفحات بمواقع التواصل الاجتماعي". واكتفت الوزارة بهذا البلاغ دون توضيح حقيقة الأصوات التي وردت في عدد من الفيديوهات.