أبرز 5 فناني راب في تونس سنة 2018

أبرز 5 فناني راب في تونس سنة 2018

من أغنية "بوهالي" لفنان الراب بلطي

الترا تونس - فريق التحرير

 

شهد عام 2018 استمرار نجاحات العديد من فناني "الراب" في تونس من خلال إصدار أغاني حققت نسب مشاهدة مرتفعة، وذلك سواء من نجوم الراب التونسي الذين واصلوا مراكمة نجاحاتهم طيلة السنوات الأخيرة، أو أولئك الذين مثل عام 2018 طفرة تألقهم.

نعرض لكم أبرز 5 فناني راب في تونس وأكثر أغانيهم نجاحًا عام 2018:


بلطي

اكتفى "بلطي" هذه السنة بإصدار أغنيتين فقط هما "خليني نروق" و"بوهالي"، وقد حققا انتشارًا في تونس لكنهما لم تبلغا نجاح أغنية "يا ليلي" التي دخلت عام 2018 للتاريخ من أوسع أبوابه، إذ بلغ عدد مشاهديها نحو 520 مليون لتكون الأغنية التونسية الأكثر مشاهدة على يوتيوب.

كافون

يمكن اعتبار عام 2018 هو عام عودة كافون للنجاحات بعد خفوت نجمه في السنوات الأخيرة، وقد قدم العام الحالي عديد الأغاني التي حققت انتشارًا واسعًا ونسب مشاهدة مرتفعة لعل أهمها أغنية "نحب نقلع" التي أصدرها في شهر/آذار وبلغ عدد مشاهداتها حتى الآن قرابة 40 مليون مشاهدة.

علاء

ربما علاء هو أكثر فناني الراب 2018 نجاحًا وتألقًا، إذ فرض نفسه هذا العام ضمن كوكبة نجوم الراب في تونس. وأصدر خلال العام أغاني "هيت" أشهرها "متع شنية" و"USET TO" و"UZI".

كلاي

واصل نجم الراب "كلاي بي بي جي" نجاحاته عام 2018، وإن بأقل تألق من العام الماضي. إذ تراجع عدد الأغاني المنتجة، ولكن يظلّ "كلاي" اسمًا لامعًا في عالم الراب في تونس. وأكثر أغنية أصدرها حققت انتشارًا هذا العام هي "احتلال" التي حققت أكثر من 6 مليون مشاهدة، إضافة "يا ربي" التي صدرت نهاية العام وحققت مليون مشاهدة في ظرف 3 أيام فقط.

SANFARA

ربما هو أكثر فناني الراب إنتاجًا في تونس عام 2018، إذ أصدر 14 أغنية ولعل أبرزها التي حققت نجاحًا هي "فري فيل" (7 مليون مشاهدة) و"أنفورمر" (6 مليون مشاهدة).

 

اقرأ/ي أيضًا:

عن بلطجة الأمن في تونس .. رفض حماية حفلات فنان راب ناقد للجهاز الأمني

"قمر الغربة" بصوت حمزة نمرة.. حينما يبهر "الشعبي التونسي" الجمهور العربي