25-أغسطس-2021

البديل التونسي: ستتم مقاضاة كل من يبث الشائعات وإحداث البلبلة (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير



نفى حزب البديل التونسي في توضيح إعلامي نشره الأربعاء 25 أوت/ أغسطس 2021، ما راج حول منع رئيس الحزب مهدي جمعة من السفر، وجاء في البلاغ: "لا صحة لهذا الخبر من أساسه وهو إشاعة جديدة من سلسلة الشائعات التى روجتها الأطراف السياسية للتشويه والإقصاء السياسي".

حزب البديل التونسي: تمت معاينة كل الصفحات بواسطة عدل تنفيذ وتم تشكيل فريق من محامي الحزب لتتبع مروجي الأكاذيب قضائيًا

وتابع بلاغ الحزب المنشور على صفحته بفيسبوك: "انطلقت هذا الصباح الصفحات المشبوهة وكل الذين يريدون سوءًا بتونس بتداول خبر منع مهدي جمعة من السفر، وهو الموجود منذ تاريخ 29 جوان/ يونيو خارج الوطن في مهمة عمل مع منظمة أممية".

وأوضح الحزب في بلاغه الممضى من الناطق الرسمي محمد علي الغول، أنّ "القضاء هو الفيصل حيث ستتم مقاضاة كل من يبث الشائعات وإحداث البلبلة وتزييف الحقائق ومغالطة الرأي العام، بعد أن تمت معاينة كل الصفحات بواسطة عدل تنفيذ وتم تشكيل فريق من محامي الحزب لتتبع مروجي الأكاذيب قضائيًا" حسب البلاغ.

وكانت أطراف عديدة قد نشرت مؤخرًا أخبار منعها من السفر أو منع عائلتها، على غرار النائب عن التيار الديمقراطي أنور بالشاهد، والناشط السياسي إسكندر الرقيق، ورئيس مرصد رقابة عماد الدايمي.

ويشار إلى أنّ جمعية تونسية قد أعلنت في بيان الخميس 12 أوت/ أغسطس 2021، وهي المنظمة الوطنية لدعم المنتوج التونسي "تونس تنتج"، أنها تلقت عددًا من التشكيات من قبل أصحاب مؤسسات وممثلي شركات تفيد بمنعهم من السفر في المطارات التونسية الأمر الذي تسبب في تعطيل مصالح عديد المؤسسات خاصة وأن رحلاتهم كانت بهدف توقيع عقود عمل أو بحث فرص عمل جديدة، وفقها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

5 أخبار خاطئة تداولتها منصات التواصل الاجتماعي في تونس مؤخرًا

نائب بالتيار: فوجئت بمنعي من السفر وأي تغيير يعتدي على حقوق الإنسان هو انقلاب