10-أبريل-2024
حادث مرور صفاقس

تمثل الحادث في اصطدام سيارة أجرة "لواج" بسيارة خفيفة في سيدي بوزيد (صورة أرشيفية)

الترا تونس - فريق التحرير

 

جدّ حادث مرور، مساء الثلاثاء 9 أفريل/نيسان 2024، في إحدى معتمديات سيدي بوزيد، مسفرًا عن مقتل 8 أشخاص وتعرض شخص لإصابات خطيرة.

وأفاد المدير الجهوي للحماية المدنية بسيدي بوزيد زياد السديري، في تصريح لوكالة الأنباء التونسية الرسمية، بأنّ الحادث الأليم جد على مستوى الطريق الوطنية عدد 3 بمنطقة "البريج" التابعة لمعتمدية السبالة من ولاية سيدي بوزيد.

المدير الجهوي للحماية المدنية بسيدي بوزيد: جد حادث مرور بسيدي بوزيد مخلفًا 8 قتلى على عين المكان ومصابًا واحدًا في حالة خطرة نُقل إلى المستشفى الجهوي

وأضاف أنّ الحادث تمثل في اصطدام سيارة أجرة "لواج" بسيارة خفيفة ما خلف 8 قتلى على عين المكان ومصابًا واحدًا في حالة خطرة نُقل إلى المستشفى الجهوي.

وسجّلت تونس خلال النصف الأول من شهر رمضان 2024، حوالي 144 حادث مرور، خلّف 32 قتيلاً و185 جريحًا، وفقًا للأرقام الصادرة عن المرصد الوطني لسلامة المرور، التابع لوزارة الداخلية التونسية.

وأوضح المرصد أنّ هذه الحوادث كانت نتيجة السهو وعدم الانتباه التي خلفت 8 قتلى و78 جريحًا، إضافةً إلى مخالفات السرعة التي تسببت في سقوط 7 قتلى و36 جريحًا، أما مخالفة عدم احترام الأولوية فقد خلفت قتيلاً و16 جريحًا.

المدير الجهوي للحماية المدنية بسيدي بوزيد: تمثل الحادث في اصطدام سيارة أجرة بسيارة خفيفة على مستوى الطريق الوطنية عدد 3 بمنطقة "البريج" التابعة لمعتمدية السبالة من ولاية سيدي بوزيد

يشار إلى أن ولاية تونس العاصمة هي الأولى من حيث عدد حوادث المرور بـ 16 حادثًا خلّف قتيلاً و10 جرحى ، أما ولاية مدنين (جنوب شرقي) فقد تصدرت المرتبة الأولى من حيث عدد القتلى بـ6 قتلى جرّاء حوادث مرور منذ بداية شهر رمضان.

ومن حيث الأطراف المشاركة في حوادث المرور في تونس، فإنّ النصيب الأكبر كان للسيارات الخفيفة بـ 79 حادثًا خلال النصف الأول من شهر رمضان، تليها الدراجة النارية بـ 71 حادثًا، فالشاحنات الخفيفة بـ 42 حادث مرور.


صورة