27-فبراير-2024
وزارة النقل عيد الأضحى سفرات

شركة السكك الحديدية تعلن فتح تحقيقات لكشف ملابسات حوادث متواترة شهدتها في الأيام القليلة الماضية (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/ أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الشركة التونسية للسكك الحديدية، الاثنين 26 فيفري/شباط 2024، أنها فتحت تحقيقات لكشف ملابسات حوادث متواترة شهدتها في الأيام القليلة الماضية وتحديد المسؤوليات فيها تباعًا.

شركة السكك الحديدية: التحقيق في حادثة انقلاب قاطرة قطار نقل الفسفاط الرابط بين محطتي قفصة وغنوش التي جدت الأحد 25 فيفري

وذكرت الشركة، في بلاغ لها، أنها شرعت في التحقيق في حادثة انقلاب قاطرة قطار نقل الفسفاط الرابط بين محطتي قفصة وغنوش التي جدت الأحد 25 فيفري/شباط 2024.

وأضافت شركة السكك الحديدية أنها فتحت أيضًا تحقيقًا لتحديد ملابسات حادث أليم جد الأحد على مستوى ساقية الزيت، تمثل في صدم القطار المتجه من تونس نحو المتلوي لمترجل أسفر عن وفاته.

شركة السكك الحديدية: فتح تحقيقين في حادثين أحدهما جد على مستوى ساقية الزيت وأسفر عن وفاة مترجل والآخر يتمثل في صدم القطار الرابط بين الكاف وتونس لمهاجر من إفريقيا جنوب الصحراء

كما أعلنت فتح تحقيق في الحادثة الأليمة المتمثلة في صدم القطار الرابط بين الكاف وتونس، قبل محطة الملاحة، لمواطن من إفريقيا جنوب الصحراء توفي على عين المكان يوم السبت 24 فيفري/شباط 2024.

وعبرت الشركة التونسية للسكك الحديدية عن أسفها لوقوع هذه الحوادث، مقدمة أعمق عبارات المواساة والتعزية لعائلتي الضحيتين.

 

 

يشار إلى أن حوادث المرور على مستوى السكك الحديدية تتكرر من حين لآخر، وسط تشكيات واستياء من قبل المواطنين ودعوات لتكثيف صيانة السكك وعربات القطارات على حدّ سواء.