22-نوفمبر-2023
سيدي بوزيد حادث اصطدام حافلة بسيارتين

تمثل الحادث في اصطدام حافلة تابعة للشركة الجهوية للنقل بالساحل بسيارتين

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد المتحدث باسم الحماية المدنية، الأربعاء 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، بأنّ حادث مرور خطير جدّ بمعتمدية أولاد حفوز من ولاية سيدي بوزيد أسفر عن وفاة شاب وطفل وإصابة 17 شخصًا آخرين.

الحماية المدنية: حادث اصطدام حافلة تابعة للشركة الجهوية للنقل بالساحل بسيارتين أسفر عن مقتل شاب وطفل وإصابة 17 شخصًا بإصابات متفاوتة الخطورة

ويتمثل حادث المرور، وفق بلاغ صادر عن المتحدث باسم الحماية المدنية، في اصطدام حافلة تابعة للشركة الجهوية للنقل بالساحل بسيارتين بالطريق الوطنية رقم 13 على مستوى منطقة الحنية من معتمدية أولاد حفوز، مما تسبب وفاة شاب على عين المكان وإصابة 18 راكبًا بإصابات مختلفة ومتفاوتة الخطورة.

وذكرت الحماية أنه تم إسعاف المصابين ونقلهم إلى كل من المستشفى المحلي بأولاد حفوز والمستشفى الجهوي بسيدي بوزيد أين توفي طفل بالغ من العمر 4 سنوات.

 

 

يذكر أن بيانات أوردها المرصد الوطني لسلامة المرور كانت قد أظهر، وفق تقرير نشره يتعلق بحصيلة حوادث المرور منذ انطلاق السنة الحالية وإلى غاية يوم 21 سبتمبر/ أيلول 2023، أنّ عدد قتلى حوادث المرور في تونس سجل ارتفاعًا بنسبة 17.63%، مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضي.

سبق أن أفاد المرصد الوطني لسلامة المرور بأنّ  عدد قتلى حوادث المرور في تونس سجل إلى حدود سبتمبر 2023 ارتفاعًا بنسبة 17.63% مقارنة بنفس الفترة من السنة الفارطة

وعن الأسباب الرئيسية وراء حوادث المرور، أفاد المرصد أنّ من بين أهم الأسباب هي:

  • السهو وعدم الانتباه 41%، إذ تسببا في سقوط الجرحى بنسبة تفوق 35% 
  • السرعة السبب الثاني في الحوادث بنسبة فاقت 15.56%، حيث تسببت في سقوط 261 قتيلًا 
  • عدم احترام الأولوية 8.31%، إذ تسببت في 23 قتيلًا