جلسة البرلمان: النهضة تنتقد تعطيل انطلاقها والتمديد في فترة النقاش

جلسة البرلمان: النهضة تنتقد تعطيل انطلاقها والتمديد في فترة النقاش

جلسة عامة حول الديبلوماسية البرلمانية

الترا تونس - فريق التحرير

 

انطلقت الجلسة البرلمانية، الأربعاء 3 جوان/يونيو 2020، المخصصة للحوار حول الديبلوماسية البرلمانية والنظر في لائحة بخصوص الديبلوماسية تجاه ليبيا، في أجواء صاخبة بعد مطالبة كتل برلمانية بالتمديد في مدة النقاش حول النقطتين، في ظل حديث نواب حركة النهضة عن تعطيل عدد من النواب للجلسة بهدف توتير الجو العام.

فريدة العبيدي: مناقشة البرلمان لمسألة الديبلوماسية البرلمانية هي إضافة للديمقراطية

وقد أقرت الجلسة العامة، إثر لقاء جمع رئيس البرلمان راشد الغنوشي برؤساء الكتل البرلمانية، وبعد تصويت 141 نائبًا بما فيهم نواب حركة النهضة، التمديد في مناقشة ملف الديبلوماسية البرلمانية بساعتين ومناقشة اللائحة المعروفة بساعة واحدة.

واعتبرت النائب عن حركة النهضة فريدة العبيدي أن مناقشة البرلمان لمسألة الديبلوماسية البرلمانية هي إضافة للديمقراطية، مشيرة إلى أنه من شرف البرلمان الحالي أن يطرح هذه المسألة للنقاش في إطار جلسة برلمانية عامة.

من جانبه، اعتبرت النائب عن نفس الحزب عامر العريض أن الأمر لا يحتاج لبحث لمعرفة الأطراف المعطلة للجلسة البرلمان والمعطلة لأعمال المؤسسة التشريعية بصفة عامة، متحدثًا عن جهات حزبية تعمل من أجل هدف وحيد وهو تشويه صورة البرلمان.

فيما اتهم النائب سمير ديلو رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر عبير موسي بالمغالطة بخصوص موعد انطلاق الجلسة، فيما أوضح النائب عماد الخميري أن الشعب التونسي يعرف من يعطل الجلسة عبر المطالبة بنقاط النظام.

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

أصرت على وصفها بـ"جلسة المساءلة": نقل قنوات إماراتية لأشغال البرلمان يثير جدلًا

عبد اللطيف العلوي: بلدان القمع العربي ستظل تحارب التجربة التونسية